أهم الأخبار اليوم .. دفاع «عاكف» يطالب بإخلاء سبيله في «أحداث مكتب الإرشاد»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الإثنين، نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مكتب الإرشاد».

وطلب علاء علم الدين، عضو الدفاع عن عاكف، إخلاء سبيل المتهم بأي ضمان تراه المحكمة مراعاة لحالته الصحية، وطلبت النيابة السماح لها بالانتقال إلى المستشفي لسؤال المتهم حول رغبته في عمل توكيل للمحامي من عدمه، ورد الدفاع مؤكدا أن المتهم يعاني من حالة صحية معتلة ما يشكك في وعيه وإدراكه وقدرته على إبداء رغبته في عمل توكيل أو رفضه، وأنه لا يدرك لمن سيتم عمل التوكيل، لترفع هيئة المحكمة الجلسة للمداولة.

ومن المتهمين المقبول طعنهم في القضية محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر، ورشاد البيومي نائبي مرشد الجماعة، ومهدي عاكف، المرشد السابق للجماعة، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، ورئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية المعزول، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، ومحمد البلتاجي، القيادي بالجماعة، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم «القتل والتحريض عليه، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية، وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 91 آخرين».

كما نسبت لهم الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. دفاع «عاكف» يطالب بإخلاء سبيله في «أحداث مكتب الإرشاد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق