عاجل

أهم الأخبار اليوم .. انطلاق امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة وسط تشديدات مكثفة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت امتحانات نهاية العام الجامعية بكليات جامعة القاهرة، الإثنين.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، على ضرورة طباعة الامتحان في نفس اليوم وتظريفه والتوقيع عليه وتأمينه، مع عدم احتفاظ واضع الامتحان بأية نسخة بعد الطبع، على أن يتم وضع جميع الأصول بعد الطبع داخل مظروف خاص في الخزينة.

وقال «الخشت» في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه يحظر إلقاء أي نسخ تالفة في سلة المهملات، ويجب فرمها، كما يجب مسح أي نسخ إلكترونية من الامتحان بعد الطباعة من ذاكرة آلة التصوير أو وسائل النقل، بالإضافة إلى حظر كتابة الامتحانات على أجهزة متصلة بالإنترنت، وعدم إرسالها أو تداولها بأي شكل عن طريق وسائل التواصل الاليكترونية.

ونبه الخشت على الطلاب بعدم السماح نهائيًا بوجود التليفون المحمول أو سماعة الأذن أو أي وسيلة اتصال مع الطالب داخل لجان الامتحانات وأن مجرد دخول الطالب بالتليفون يعتبر شروعًا في الغش، مع التأكيد على الملاحظين بعدم استعمال الموبايل أثناء عقد الامتحانات مع الالتزام بالقواعد العامة المنظمة لأعمال الامتحانات وأن الإخلال بها يعرض المخالف للمساءلة القانونية طبقًا لقانون تنظيم الجامعات.

وقرر نائب رئيس الجامعة، تشكيل لجنة قانونية للطوارئ ومتابعة الامتحانات بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية الوكلاء ورئيس القسم المعنى أو ممثلًا عنه بحيث يكون من سلطتها التعامل مع المشاكل الطارئة أثناء عقد الامتحان والتي تتطلب سرعة اتخاذ القرار، بالإضافة إلى تفعيل دور لجنة الممتحنين وفق قانون تنظيم الجامعات.

وأشار إلى أن اللجنة من سلطتها إلغاء أو تعديل أي سؤال يأتي في الامتحان ولا يلتزم بالقواعد المقررة في وضع الامتحان، وإعادة توزيع الدرجات مرة أخرى. ويجوز الرجوع لمركز الجودة في الجامعة لدراسة مدى الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ومفردات المقرر وجميع المعايير الأكاديمية.

وطالب الخشت الكليات بالتأكيد على امتحان الطلاب فيما درسوه قبل توقف الدراسة بوقت كاف، وضرورة تواجد أستاذ المادة أو ما ينوب عنه في نفس التخصص وقت الامتحان منذ بدايته وحتى نهايته، ومراعاة أن تكون الأسئلة المطلوب الإجابة عنها متناسبة مع زمن الامتحان، إلى جانب منع سفر أعضاء هيئة التدريس أثناء فترة الامتحانات إلا بموافقة رئيس الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة على ضرورة مراعاة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى التزام جميع الكليات بإعلان النتائج في موعد غايته أسبوعين من انتهاء الامتحانات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة وسط تشديدات مكثفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق