عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يستعرض أنشطة المراكز الثقافية بالخارج

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، تقريرا عن أنشطة بعض المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج خلال أشهر مارس وأبريل ومايو، ومنها مراكز الرباط ونواكشوط وطوكيو.

وأشار التقرير إلى أن المركز الثقافى بالرباط نظم ندوة علمية بعنوان «الإعجاز العلمي في القرآن الكريم» بمناسبة مرور 60 عاما على إنشائه، وجاري الإعداد للمشاركة في يومين ثقافيين بمدرسة سيدي محمد بن عبدالله بمدينة تمارة يومي 19 و20 مايو الحالي.

وأوضح التقرير عقد المكتب الثقافي المصري بطوكيو لقاء مع مسؤولي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «الجايكا»، لمناقشة أسس التعاون بين البلدين وخطوات التنفيذ وآليات التعاون مع المكتب الثقافي، بالإضافة إلى زيارة أكاديمية «نيبون» لبحث سبل التعاون مع الأكاديمية، وعقد لقاء مع مسؤول بمعهد «كيوتك» للأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد، بهدف بحث آليات التعاون بين الجامعات والمعاهد المصرية والمعهد في مجال الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد.

وأضاف أن المكتب الثقافى بطوكيو نظم العديد من اللقاءات مع بعض الطلاب المصريين من دارسي اللغة اليابانية والعلوم الهندسية وبعض العاملين بجهات يابانية مختلفة، بهدف احتضانهم والاستفادة من قدراتهم وأفكارهم، كما أجرى زيارة لمعهد «كيوشو» للعلوم والتكنولوجيا ومتابعة أبحاث الفريق المصري لأبحاث الفضاء والاستشعار عن بعد، والمشاركة في فعاليات حفل «مبادرة Abe» والتي استقبلت هذا العام 27 طالبا مصريا نجحوا في الحصول على هذه المنحة، وتم مد هذه المنحة لـ3 أعوام تالية، ما يعد فرصة للعديد من الطلاب المصريين للتقدم لهذه المنحة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يستعرض أنشطة المراكز الثقافية بالخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق