أهم الأخبار اليوم .. «قناة السويس» تستقبل وفدًا من كبار الإعلاميات الأفريقيات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت هيئة قناة السويس، الإثنين، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميات الأفريقيات، برئاسة السفير حازم فهمي، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ويرافقه الوزير المفوض نجلاء نجيب، مدير برامج بالوكالة بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأناب الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، المهندسة انتصار الأمير، عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير الإدارة الهندسية، وبحضور اللواء سماح قنديل، مستشار الفريق للأمن، واللواء خالد العزازي، مستشار الفريق للعلاقات، لاستقبال الوفد الإعلامي، الذي يضم 50 إعلامية من العاملات باتحاد الإذاعة والتليفزيون وكبريات الصحف من 30 دولة إفريقية.

تأتي زيارة الوفد لمصر على هامش برنامج التعاون الإعلامي المصري الإفريقي للإعلاميات الإفريقيات، الذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت عنوان «حاضر الإعلاميات الإفريقي ودور الإعلاميات الإفريقيات في تشكيل مستقبله» في الفترة من 7 مايو وحتى 18 مايو.

شاهد الوفد مجموعة من الأفلام التوضيحية التي تحكي تاريخ القناة وحجم التضحيات التي قدمها الشعب في بناء القناة قديماً مروراً بملحمة تطهير القناة إبان حرب أكتوبر لتعيد فتح القناة أمام حركة التجارة بعد فترة إغلاق استمرت ثمان سنوات خسر خلالها العالم الكثير، بما يبزر دورها الحيوي في رخاء وتقدم العالم أجمع.

ثم استمع الحضور خلال الزيارة إلى عرض تقديمي عن مشروعات التطوير بقناة السويس يوضح أهميتها في مواكبة التطور المستمر في صناعة النقل البحري وتكنولوجيا الملاحة والإرشاد، ويلقي الضوء على مشروع حفر قناة السويس الجديدة لزيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتقليل ساعات الانتظار والعبور ورفع تصنيفها في مواجهة التحديات المنافسة، فضلاً عن كونه نواة لمشروع التنمية بمنطقة القناة.

كما اطلع الوفد على مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والأسس التي بني عليها المشروع وأبرز الفرص الاستثمارية به وأهميته في توفير فرص عمل للشباب ودعم الاقتصاد المصري.

وشاهد الوفد مناورة تدريب المرشدين على أحدث أساليب الملاحة والإرشاد وذلك بقاعة المحاكاة، أعقبها قيامهم بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «قناة السويس» تستقبل وفدًا من كبار الإعلاميات الأفريقيات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق