عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «حجي» ردًا على منتقدي «الفريق الرئاسي»: التعليم هو الطريقة الوحيدة لمكافحة الإرهاب (فيديو)

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر العالم المصري بوكالة ناسا عصام حجي، الاثنين، مقطع فيديو يوجه خلاله رسالة إلى منتقدي مبادرة الفريق الرئاسي. وقال إن «فريق المبادرة بات يتعرض لحملات تشويه وملاحقات أمنية كل يوم».

وأكد «حجي» أن مبادرة الفريق الرئاسي ترتكز على اعتبار التعليم المشروع الرئاسي لمصر، موضحًا أن «بسبب هذا الطلب أعضاء المبادرة بيتعرضوا لمضايقات وملاحقات أمنية».

وقال العالم المصري، المقيم بالولايات المتحدة: «لو فعلا جادين في محاربة الإرهاب أول حاجة تكونوا مؤمنين بها أن التعليم هو الطريقة الوحيدة للقضاء على الإرهاب».

وردًا على أن عددًا من الإرهابيين يحملون الماجستير والدكتوراه، قال «حجي»: «كل ما بيقعدوا في المنظومة التعليمية بتاعتكم بيبقوا إرهابيين أكتر (...) في مبادرة الفريق الرئاسي احنا بنراهن على الوعي أكتر ما بنراهن على الشهرة والوجوه المعروفة».

وشدد «حجي» في نهاية المقطع المصور، على أن «التغيير ليس مسؤولية المبادرة وحدها، ولا مسؤولية الذين ضحوا بحياتهم في السجون، لكنها مسؤولية كل الناس الذين يحلمون بمستقبل أحسن».

كانت مبادرة الفريق الرئاسي، قد حددت، السبت الماضي، 12 «ضمانة» طالبت الدولة بتحقيقها، كشرط لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2018، ما أدى لتعرضها لانتقادات حادة في عدد من البرامج المسائية على الفضائيات المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حجي» ردًا على منتقدي «الفريق الرئاسي»: التعليم هو الطريقة الوحيدة لمكافحة الإرهاب (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق