أهم الأخبار اليوم .. «6 أبريل» تدين التدخل في عمل الجهاز المركزي للمحاسبات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدانت حركة شباب 6 إبريل، الأربعاء، ما اعتبرته «محاولات النظام الحاكم للتستر على الفساد»، والتدخل في أعمال الجهاز المركزي للمحاسبات لحجب المعلومات عن المصريين.

وقالت الحركة في بيان، لها إن تدخل السلطة التنفيذية في عمل الجهاز المركزي للمحاسبات «يثبت أن دوائر الحكم ضد مكافحة الفساد وأن أذرع الفساد امتدت إلى مواقع خطيرة في النظام الحاكم فكيف يتم تكليف المؤسسات المتهمة بالفساد للنظر في فسادهم»، على حد تعبيرها.

واعتبرت الحركة أن «تصريحات وبيانات وبلاغات الجهاز المركزي للمحاسبات عن حجم وقيمة الفساد في مصر مفجعة وسكوت النظام الحاكم عنها مهين ومحاولته نفيها وتكذيبها يثبت أنه ومؤيديه من مؤسسات وهيئات وأشخاص متورطين فيها ويحاولون جاهدين تكذيبها وعدم التحقيق المحايد فيها».

وطالبت بـ«كشف حجم ووقائع الفساد المتفشي في كل مكان كخطوة أولى للقضاء عليه في مصر التي تعاني من انتشار واسع وغير مسبوق للفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة وعلى رئسها المؤسسات التي يطلق عليها «السيادية» وتقبع مصر في المركز الـ94 من بين 175 دولة في مؤشر الفساد العالمي».

وتابعت: «الفساد لا يقتصر فقط على الموازنة العامة انما يتمد إلى أصول الدولة مثل الأراضي وبيع القطاع العام واستمرار الإنفاق على شركات مملوكة لوزارات تخسر منذ إنشاءها وتخصيص أموال طائلة لوزارات وهيئات نتاج عملها الفشل ومؤسسات وهيئات أخرى لم تخضع لفحص ميزانيتها منذ عامين وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة»، وفق ما ذكرته.

وشددت الحركة على «ضرورة التحقيق في المئات من وقائع الفساد المقدمة من المركزي للمحاسبات لجهات التحقيق ولا تزال حبيسة الأدراج لأنها تتعلق بمؤسسات وشخصيات داعمة للنظام الحاكم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «6 أبريل» تدين التدخل في عمل الجهاز المركزي للمحاسبات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق