أهم الأخبار اليوم .. «مين بيحب مصر»: تسليم خطة تطوير سيناء للسيسي خلال أيام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت المستشار كمال شاهين، عضو اللجنة الاقتصادية بحملة «مين بيحب مصر»، الخميس، إنها ستسلم خطة تطوير سيناء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال أيام للتأكيد على التعاون بين الحكومة والحملات الشعبية التي تهدف للتنمية وتطوير القطاع الزراعي والعمراني.

وأضاف «شاهين»، في بيان له، الخميس، أن خطة‏ تعمير سيناء وجعلها منطقة جذب للسكان من الوادي والدلتا تتضمن تقسيمها إلى ثلاث محافظات شمال ووسط وجنوب سيناء وإنشاء مصانع للزجاج والكريستال للاستفادة من الرمال البيضاء الناعمة في سيناء.

وأوضح أن الخطة تشمل أيضًا تطهير بحيرة البردويل وتنظيم الصيد فيها وإنشاء صناعات سمكية بالقرب من البحيرة وتصدير معظم الإنتاج إلى أوروبا، مشيرًا إلى أن الخطة تشمل أيضًا استغلال النباتات والأعشاب الطبية حيث يوجد بها ما يزيد عن ١٢٠ نوعًا من الأعشاب تستخدم في إقامة مصانع للأدوية والعقاقير الطبية بالإضافة إلى الاستفادة من جبال الرخام والجرانيت والاستفادة من الكثبان الرملية في شمال سيناء وإقامة مصانع لحفظ وتعليب الخضر والفاكهة.

وتابع: «تنمية حقول البترول على خليج السويس وخاصة الحقول البحرية في قلب الخليج مثل أمل وبلاعيم بحري، بجانب التركيز على صناعة الأسمنت خاصة في وسط سيناء حيث تتوفر المواد الخام اللازمة لهذة الصناعة وقصرها على التصدير للخارج، فضلاً عن استمرار البحث والتنقيب عن الغاز في الساحل الشمالي خاصة بالقرب من رفح وفي سهل الطين والتوسع في زراعة أشجار الزيتون وإقامة معاصر الزيوت حيث أن سيناء من أنسب المناطق لزراعة الزيتون وضرورة التوسع في السياحة الصحية العلاجية خاصة في عيون موسى وحمامات فرعون وأهمية التوسع في البحث عن المنجنيز في منطقة أم بجمة».

ولفت «شاهين» إلى أهمية التوسع في سياحة المؤتمرات خاصة في دهب وشرم الشيخ والبحث عن الذهب في جبال جنوب سيناء والاهتمام بالسياحة الدينية خاصة في موسى وكاترين، موضحًا أن شبه جزيرة سيناء صندوق من الذهب فهي متحف مصر الجيولوجي حيث يوجد بها تكوينات تنتمى إلى جميع الأزمنة الجيولوجية وهذا يؤكد غناها بالمعادن المختلفة والصخور الهامة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مين بيحب مصر»: تسليم خطة تطوير سيناء للسيسي خلال أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق