أهم الأخبار اليوم .. نقيب مهندسي المنوفية: غياب الرقابة والبناء دون ترخيص وراء انهيار المنشآت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس شبل ضحا، نقيب المهندسين بالمنوفية، إن انهيار المنشآت يرجع إلى غياب الرقابة والبناء دون ترخيص، الأمر الذي زاد بعد ثورة 25 يناير، مضيفًا أن مجموعة من المقاولين يقومون بالبناء دون مهندسين وبعشوائية تامة، وطالب بوجود حل قوي لمثل هذه المخالفات، مع تغليظ العقوبة على المخالفين.

وأوضح «ضحا»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن هناك مباني مرخصة بالفعل، ولكن لا يوجد إشراف عليها من قبل النقابة، منوهًا بأن وزارتي التنمية المحلية والإسكان لم تصنفا النقابة في مراقبة المنشآت، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان بقوانينها الحالية التي تتجاهل فيها دور النقابة، تتسبّب في تفاقم المشكلة.

وأضاف أن التراخي في تنفيذ قرارات الإزالة يرجع للتقاعس من مسؤولي الأحياء ورؤساء المدن، وأن الضبطية القضائية التي منحها القانون للنقابة بتشكيل لجنة للإشراف على الأحياء والتفتيش عليها غير مفعلة، مشيرًا إلى أن أعمال الهدم بالكامل لم يتم الإشراف عليها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب مهندسي المنوفية: غياب الرقابة والبناء دون ترخيص وراء انهيار المنشآت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق