أهم الأخبار اليوم .. إحالة 167 طالبًا لـ«التأديب» بسبب الغش بجامعة الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنهي 23 كلية ومعهدا، بجامعة الإسكندرية، الأسبوع الأول، من امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجاري، الخميس، والتى بدأت في 9 يناير الجارى، وتستمر حتى 28 من نفس الشهر.

وبلغت حصيلة حالات الغش نحو 167 حالة، وتصدرت كلية الآداب المقدمة بـ 64 حالة، فيما لم تسجل بعض الكليات أي حالات غش حتى الآن من بينها كليات طب الأسنان والتربية الرياضية للبنات والزراعة والصيدلة.

ففى كلية الحقوق، قال الدكتور محمد باهى أبويونس، عميد الكلية، إنه تم ضبط 47 حالة غش حتى الآن لطلاب «الانتظام والدراسات العليا والتعليم المفتوح»، وأنه تم إحالتهم جميعاً إلى مجلس تأديب بالكلية للتحقيق معهم بمعرفة إدارة الشؤون القانونية لتورطهم في الغش وفقاً للمحاضر الواردة من مراقبى اللجان.

وفى كلية التجارة، أحال الدكتور سمير كامل، عميد الكلية، 31 طالباً وطالبة إلى مجلس تأديب للتحقيق معهم بمعرفة الشؤون القانونية بالكلية.

وأحال الدكتور محمد اسماعيل عبده، عميد كلية العلوم، 3 طلاب إلى إدارة الشؤون القانونية للتحقيق معهم في المحاضر المقيدة ضدهم تمهيداً لإحالتهم إلى مجلس تأديب بمعرفة الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة.

وفى كلية الآداب، قال الدكتور عباس سليمان، عميد الكلية، إنه تم ضبط 64 حالة غش منذ بدء امتحانات نصف العام، مشيراً إلى أنه أحالهم جميعا إلى مجالس تأديبية للتحقيق معهم في المحاضر المقيدة ضدهم بمعرفة إدارة الشؤون القانونية بالكلية.

وفى كلية التربية، قالت الدكتورة مها على حسن، عميدة الكلية، إنها أحالت 18 طالباً وطالبة إلى إدارة الشؤون القانونية للتحقيق معهم لتورطهم في أعمال غش، مشيرة إلى أن الطلاب المحالين للتأديب بينهم 5 طلاب بالدراسات العليا بالكلية .

وأحال الدكتور محمد هلال، عميد كلية الفنون الجميلة، طالبين إلى الشؤون القانونية للتحقيق معهم بسبب الغش، أحدهما طالباً بنظام التعليم المفتوح والآخر نظامى.

وفى كلية التربية الرياضية للبنين، أحال الدكتور نادر مرجان، عميد الكلية، طالباً إلى مجلس تأديب بسبب الغش.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة 167 طالبًا لـ«التأديب» بسبب الغش بجامعة الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق