أهم الأخبار اليوم .. للمرة الأولى.. رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع «الدفاع الوطني»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الخميس، لأول مرة، في اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تطبيقا للدستور.

وينص القانون على أن مجلس الدفاع الوطنى يتكون من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيساً، وعضوية كل من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزراء الخارجية، المالية، الداخلية، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة القوات البحرية، والقوات الجوية، وقوات الدفاع الجوى، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور على عبدالعال، إن نص المادة 156 من الدستور واضح في أن القوانين التي صدرت في غيبة البرلمان يجب عرضها على مجلس النواب خلال 15 يوماً من انعقاد المجلس.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحفية له، مساء الأربعاء، أن هذه القوانين إذا لم تعرض على البرلمان، أو إذا عرضت ولم تناقش، أو إذا رفضها المجلس زال بأثر رجعي ما كان لها من قوة القانون دون الحاجة إلى إصدار قرار بذلك، إلا إذا رأى المجلس اعتماد نفاذها في الفترة السابقة أو تسوية ما ترتب عليها من آثار.

وقال رئيس مجلس النواب إنه من بين هذه القوانين قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية الذي انتخب البرلمان على أساسه، وقوانين الموازنة العامة وغيرها من القوانين الهامة الأخرى، مشيرا إلى أن الأمر متروك لمجلس النواب للنظر في هذه القرارات، وأنه على ثقة كاملة من تحمل جميع النواب المسئولية الوطنية على أكمل وجه.

وقال عبدالعال إن مصر أنجزت كثيراً باستكمال خارطة الطريق، وانتخاب مجلس النواب، واكتمال مؤسسات الدولة الدستورية، وأنه يأمل أن يوفقه الله مع زملائه النواب لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. للمرة الأولى.. رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع «الدفاع الوطني» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق