أهم الأخبار اليوم .. حبس 4 محصلين بـ«قطارى الموت» بتهمتى التزوير والإهمال

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المستشار مصطفى حلمى، رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، الأربعاء، حبس 4 محصلين بهيئة السكك الحديدية يعملون بالقطار رقم 571 بورسعيد، الذى اصطدم بقطار آخر، الجمعة الماضى، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمتى الإهمال والتزوير فى محررات رسمية.

وواصلت النيابة، بإشراف المستشار وليد البحيرى، المحامى العام لنيابات شرق الكلية، التحقيق فى الحادث، وطلب «البحيرى» استعجال تقرير خبراء الأدلة الجنائية بتفريغ جهاز «تى. آى. سى»، المعروف بـ«الصندوق الأسود» فى القطار، لمعرفة أسباب الحادث، والمسؤول عنه.

واستمعت النيابة إلى أقوال 10 مسؤولين بالهيئة، فى مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة، حول أسباب الحادث، الذى أسفر عن وفاة 41 وإصابة 167 آخرين.

فى سياق متصل، تعطلت حركة القطارات بمحطة بنها فى القليوبية، الأربعاء، لمدة 6 ساعات، واضطر الركاب إلى النزول على القضبان بخطوط بنها- الإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، والخطوط القادمة من الوجه القبلى إلى الوجه البحرى، وسط حالة من الغضب بسبب تأخرهم عن الوصول إلى وجهاتهم، وحطم بعضهم زجاج حجرة ناظر المحطة احتجاجاً على التأخير والارتباك فى حركة القطارات، وهددوا بتنظيم وقفة احتجاجية للضغط على الهيئة لحل المشكلة وتوفير قطارات بديلة أو أتوبيسات لنقلهم إلى حيث يريدون.

وقالت «شيماء»، إحدى الركاب: «انتظرت أنا وزوجى وأبنائى الأربعة القطار المتجه إلى الإسكندرية منذ الفجر، ورغم أن موعده الساعة 8:40 صباحاً، فإننا لم نتحرك حتى الساعة 3:30 ظهراً، وكلما سألنا أحداً يقول: القطار عطلان».

وقال خالد علاء، موظف، إنه ركب القطار من القاهرة متجهاً إلى مرسى مطروح، لكنه فوجئ فى محطة بنها بإجبار الركاب على النزول بسبب تعطل القطار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حبس 4 محصلين بـ«قطارى الموت» بتهمتى التزوير والإهمال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق