عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السكة الحديد: منع تحرك أي جرار غير مستوف للفحص الشامل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس رضا أبوهرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد للموارد البشرية والمتحدث الرسمي، إن معدلات تأخيرات القطارات بلغت نحو 30% بمتوسط ساعة ونصف لكل قطار بسبب إجراءات السلامة والأمن التي تتبعها الهيئة حاليًا في قيام القطار، والتأكد من صلاحية الجرار من عدمه حرصًا على حياة الركاب وان هذا وراء تأخيرات القطارات.

وقال «أبوهرجة» في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن السائقين يذهبون إلى الورش للتأكد من سلامة جميع مكونات الجرار من أجهزة الأمان وهذا تسبب في تأخير قيام الجرارات، مؤكدا أن السائقين لم يضربوا عن العمل في مكان بالسكة الحديد، ولكن هناك التزام بتعليمات السلامة والأمن في تشغيل القطارات تنفيذا للتعليمات.

وأضاف أن أزمة تأخير القطارات في القيام والوصول ستنتهي خلال أيام قليلة، وذلك بعد الدفع بوحدات الصيانة وتكثيف العمل في الجرارات لتكون جاهزة للعمل.

من ناحية أخرى نفت رابطة سائقي قطارات هيئة السكك الحديدية قيام السائقين بأي إضراب، وأشارت في بيان إن تأخير غالبية القطارات في جميع الخطوط ترجع إلى تأكيد ورش الصيانة على عدم خروج أي جرار دون إجراء فحص شامل ودقيق لكل أجهزته، وأنه في حال تعطل أي جهاز أو حتى الاشتباه في تعطله لا يتم التصريح بخروجه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السكة الحديد: منع تحرك أي جرار غير مستوف للفحص الشامل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق