أهم الأخبار اليوم .. «الهجرة» تنظم مائدة مستديرة لوضع استراتيجية موحدة لشؤون المصريين بالخارج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الخميس، مائدة مستديرة لإعداد محاور استراتيجية لمنظومة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور عدة ممثلين عن الوزارات والهيئات الوطنية المعنية بقضايا الهجرة والمصريين بالخارج.

استهلت الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اللقاء بالتأكيد على أهمية توحيد كل الجهود لصالح المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن أهداف الوزارة تمثل أهداف الدولة بشكل عام، لتعزيز ارتباط المصريين بالخارج بالوطن وتقديم الدعم والرعاية والحماية إلى جانب تشجيع مشاركة المصريين في الاستثمار والتنمية المحلية.

وأِشارت «مكرم» إلى أهمية تنسيق الجهود، موضحة أن «التعاون، الذي تم مؤخراً مع وزارة الاستثمار أدى إلى فتح أول شباك لتقديم الخدمات الاستثمارية للمصريين بالخارج. كما أشارت للتعاون مع وزارة الإسكان لتوفير شقق وأراض في مواقع مميزة، وافتتاح شباك لتقديم خدمات الإسكان للمصريين بالخارج».

وأكدت الوزيرة أن «الوزارة تعمل بدافع وطني لتكوين فريق لوضع استراتيجية موحدة لحوكمة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث يهدف هذا اللقاء إلى الاتفاق على الخطوات اللازمة لوضع الاستراتيجية بالتعاون مع كافة جهات الدولة والمجتمع المدني، وممثلي المصريين بالخارج، ومؤسسة الهجرة المكسيكية للاستفادة من التجارب المختلفة حول العالم»، موضحة أن «لدينا ما يزيد عن 8.5 مليون مصري بالخارج يمثلون إضافة مهمة للاقتصاد المصري».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الهجرة» تنظم مائدة مستديرة لوضع استراتيجية موحدة لشؤون المصريين بالخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق