عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مدير اللا مركزية بوزارة التعليم يزور إدارة سيدي سالم التعليمية في كفر الشيخ

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد محمد حسن شتا، مدير عام إدارة سيدي سالم التعليمية بكفرالشيخ، والدكتورة داليا محيي الدين، مدير عام إدارة اللامركزية المالية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، اجتماعا موسعا يشمل جميع منسقي اللامركزية على مستوى المحافظة، ومدراء جميع مدارس الإدارة، بحضور الدكتور فتوح منصور، رئيس مجلس أمناء الإدارة، والمهندس رمزي سليمة، مدير عام الصيانة بهيئة الأبنية التعليمية بكفرالشيخ، وذلك لمناقشة كل ما يتعلق بالصيانة البسيطة والشاملة وبنود صرف اللامركزية المالية والرد على كل تساؤلات مدراء المدارس.

وقال محمد حسن شتا، مدير عام إدارة سيدي سالم التعليمية، بأن هذا الاجتماع يهدف إلى نشر ثقافة اللامركزيه المالية بالمدارس، وتعد اموال اللامركزيه المالية هي طوق النجاه لإي مدير طامح، ويريد أن يجود بمدرسته ليرضي طموحة، مشيراً إلى أن الخطاء المالي يسئ للسمعة فلابد من توخي الحذر، وترتيب اولويات للصيانة الاهم فالمهم، وشكر «شتا» مدير إدارة اللامركزية المالية بالمديرية على إختيارها لمنسقي اللامركزية بالادارات حيث انها مجموعة منتقاه تتمتع بالشرف والأمانة.

من جانبه، شكر أيضاً الدكتور فتوح منصور رئيس مجلس امناء الإدارة مسئولي اللامركزيه المالية نيابة عن مجلس امناء الإدارة وشكر محمد حسن شتا مدير عام الادارة التعليمية الحالي ومحمود الرويني مدير عام الادارة السابق لما قدمه وانجزه في الأدارة اثناء تولية المنصب، مضيفاً بانه لابد أن يكون مدير المدرسة غير مرتعش الأيدي، وأن يكون قوي في الحق ونحن نقف بجانبه وأن مجلس الأمناء داعم وليس مصدر للمشاكل واي تجاوز من أي مجلس امناء أي مدرسة لابد من عرض الموضوع على مدير الإدارة وعلى رئيس مجلس امناء الإدارة لإتخاذ القرار المناسب، وأشار رئيس مجلس امناء الإدارة بأن اسامة ابو زعيمة مدير اللامركزيه المالية بإدارة سيدي سالم التعليمية يقوم بجهد عظيم في مجال اللامركزية بالادارة.

وقالت داليا محي الدين مدير عام إدارة اللامركزية المالية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، بأننا نهنئ إدارة سيدي سالم التعليمية بأن يكون محمد حسن شتا مديرأ لها، لما يتمتع به من خبرة كبيرة في كل جوانب الإدارة .

واوضحت مدير إدارة اللامركزية بالمديرية بأن هناك انوع ثلاث للصيانة وهي الصيانة الشاملة، والعاجلة، والبسيطة، وان اللامركزيه المالية تهتم بالصيانة البسيطة، وانه سوف يتم تقليل الصرف على تأمين الابواب والاسوار الحديد، لتوفير اموال لتصليح الاثاث وصيانة الحمامات، وأنه سوف يتم توزيع الالات موسيقيه لكل مدرسة من اموال اللامركزيه المالية

وأكدت «محي الدين» على سرعة صرف اموال اللامركزيه المالية وسرعة انجاز العمل قبل بداية العام الدراسي الجديد، وانه سوف تعرض على اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، للموافقة على توفير فلاتر مياة لكل مدرسة

وأشار المهندس رمزي مدير عام الصيانة بهيئة الأبنية التعليمية بكفرالشيخ، بان التواصل شي جيد للوصول إلى المشاكل في الميدان، معلناً بان هناك 26 مدرسة تعليم عام 3 مدارس تعليم فني سوف تدخل ضمن الصيانة الشاملة من اموال اللامركزيه المالية، 20 مدرسة ضمن الصيانة الشاملة من اموال هيئة الابنية، مؤكداً بان الصيانة البسيطة الهامة لابد أن تكون تحت اشراف مهندس الابنية التعليمية المسؤول عن المنطقه .

وشدد مدير عام الصيانة بهيئة الأبنية، على تنظيف اسطح المدارس بصفة دورية تجنباً لنمو نباتات فوق سطح المبني مما يؤثر على سلامة مبني المدرسة .
وأعلن «سليمة» أن هناك 5 مدارس تخضع للصيانة الشاملة بإدارة سيدي سالم التعليمية وهي مدرسة القن الإعدادية، مدرسة عزب مهيب للتعليم الاساسي، ومدرسة لاصيفر الإعدادية، ومدرسة عزبة 3 الابتدائية ومدرسة سيد درويش الابتدائية بابوغنيمة، مضيفاً بانه لابد من عمل محضر تنسيق بين مدير المدرسة وبين المقاول، وان مدير المدرسة مسؤول ادارياً، والمهندس مسؤول فنياً عن الصيانة الشاملة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير اللا مركزية بوزارة التعليم يزور إدارة سيدي سالم التعليمية في كفر الشيخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق