عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محافظ السويس يناقش الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، على أهمية تنفيذ نشرات النقل للمدرسين ومديري المدارس لجميع المراحل قبل 24 أغسطس، مؤكدا على تقديم أي تظلمات بعد تنفيذ قرارات النقل وذلك خلال 15 يوماً.

وطلب المحافظ عمل خطة اعمال رئيسية للمدارس تبدأ من 24 أغسطس وتنتهي يوم 16 سبتمبر لنظافة وتطوير المدرسة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية.

وناشد هيئة التدريس بكل مدرسة عقد لقاءات دورية قبل بداية العام الدراسي للتشاور والتناقش في كيفية استقبال العام الدراسي ووضع خطط للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدًا أهمية تحقيق العدل بين جميع العاملين بالتربية والتعليم والحزم في اتخاذ القراروتنفيذه ومراعاة البعد الأنساني والمعاملة الطيبة في الحياة التعليمية.

وطلب حامد من مديري المدارس إنتظام العملية التعليمية للمعلمين والطلاب منذ اليوم الأول في الدراسة تنمية وغرس معنى الانتماء والولاء والتحلي بالسلوك الطيب والتأكيد على دور القدوة الحسنة في حياتنا والتعاون بين هيئة التدريس داخل كل مدرسة ومجالس الاباء والامناء لحل مشاكل المدرسة، مشيرًا إلى فضل المعلم في المجتمع ودوره الكبير في شتي مجالات الحياة.

وقرر المحافظ صرف مبلغ 5 الاف جنية للمدرسة الفائزة بمسابقة مدرستي نظيفة و4 الاف للمركز الثاني و3 آلاف للمدرسة الثالثة وألفين للمركز الرابع وألف جنيه للفائز بالمركز الخامس، مؤكدا على الانتهاء من تنظيم المسابقة واستبعاد المدارس التجريبية والخاصة لتكافؤ الفرص بين المتقدمين من المدارس.

جاء ذلك خلال عقد المؤتمر العام للتعليم استعداد لبدء الفصل الدراسي الجديد بمديرية التربية والتعليم بحضور عبدالحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء عبدالعظيم محمد رئيس حي السويس وسلمى الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم، وإبراهيم عبدالله، رئيس مجلس أمناء التعليم، والقيادات التعليمية ومديري الإدارات والمراحل التعليمية المختلفة بالسويس.

وأكد اللواء محافظ السويس على مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية سرعة إستكمال أعمال الصيانة لباقي المدارس التي تم تحديدها بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية وبمتابعة أعمال الصيانة لدورات المياة ونظافة المدارس من الداخل والانتهاء من إنشاء وتجهيز المدرسة المصرية اليابانية بحي فيصل ومدرسة عقبة بن نافع الصناعية بمدينة الشهداء بحي عتاقة وحل مشكلة الكهرباء بمدرسة عرب الشط للتعليم الأساسي.

وكلف المحافظ مرفق النقل الداخلي بتوفير ميني باص لنقل المدرسين إلى مدرسة عيون موسي للتعليم الاساسي ومدرسة عرب الشط الجديدة بمنطقة شرق القناة.

وكلف المحافظ ايضا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جهاز التجميل والنظافة بتطوير ونظافة المدارس من الخارج على مستوي الإدارات التعليمية الثلاث.

اكد حامد على مديرية التربية والتعليم بعمل خطة لتوزيع الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي، مشددًا على أنه سيقوم بجولات مفاجئة على مدارس مختلفة قبل بداية العام الدراسي الجديد للتأكد من أعمال الصيانة والانتهاء من كافة الاستعدادات لأستقبال العام الدراسي الجديد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ السويس يناقش الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق