أهم الأخبار اليوم .. «جمعة» يطلق برنامج «الإمام المجدد» ويشيد بـ«دينية النواب» في حفظ أراضي الوقف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمديري المديريات الإقليمية لبحث الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، وعقد المعسكرات التدريبية وما تم إنجازه بمشروع صكوك الأضاحي، بحضور رؤساء القطاعات، ووكلاء الوزارة بالديوان العام.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بمديري المديريات، مشيدًا بجهودهم الدعوية والمجتمعية، داعيا إياهم لبذل مزيد من الجهد، للارتقاء بالدعوة والنهوض بالوطن.

وأعلن وزير الأوقاف عن إطلاق برنامج ” الإمام المجدد ” وهو أقوى برنامج تدريبي في تاريخ العمل الدعوي، ويضم أفضل 150 إمامًا وخطيبًا كمجموعة أولى، وينطلق مطلع نوفمبر المقبل 2017م، مشيرًا إلى أنه سيقوم على التدريب فيه أفضل العلماء ،سواء من علماء الدين، أم العلماء ذوي الاختصاصات ذات الصلة في علم النفس , وعلم الاجتماع، وفنون التواصل الإعلامي والجماهيري، وعلم الاقتصاد، ورجال السياسة، وكل ما يلزم لإعداد إمام عصري مستنير قادر على التجديد .

وأكد جمعة أن الوزارة ستقوم بتقديم مكتبتين شاملتين لكل إمام أو خطيب يتم اختياره بالبرنامج إحداهما علمية وثقافية تضم أهم المراجع والكتب التي يحتاج إليها الإمام، والأخرى إلكترونية شاملة، وسيصاحب البرنامج التدريبي برنامج عملي للخطابة بالمساجد الكبرى والقوافل الدعوية والبرامج الإعلامية المتميزة، وإفساح المجال للكتابة في الصحف، وعقد الندوات بالجامعات ومراكز الشباب، ولقاءات كبار المسئولين، وزيارة المشروعات الكبرى، والمعالم الحضارية والأثرية والطبيعية بمصر.

كما ستتسع الدفعة الثانية من البرنامج لقبول المتميزين من الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم، وستكون مدة البرنامج عامًا كاملاً يحصل بعده من يجتاز البرنامج بنجاح على زمالة الأوقاف المصرية، ودورة الإمام المجدد، مؤكدًا أنها ستكون أقوى زمالة عالمية في مجال العمل الدعوي بإذن الله تعالى.

وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذي قدمته اللجنة الدينية بمجلس النواب وتأييدها للقرار رقم 274 لعام 2016م لهيئة الأوقاف المصرية بشأن عدم استبدال أراضي الوقف إلا فيما يخدم المصلحة العامة كإنشاء المدارس والمستشفيات، وأي بيع يكون بمزاد علني مراعاة لأعلي درجات النزاهة والشفافية .

كما أكد أن صلاة العيد تكون بالساحات المعتمدة من قبل الوزارة على ألا يسمح بصلاة العيد في الزوايا أو الشوارع أو طريق المارة.

وفي ختام اللقاء وجه الوزير الشكر لكل من أسهم بجهد ملحوظ في مشروع الأضاحي، فالمشروع يسير بطريقة أفضل، فقد تعاقدت وزارة الأوقاف مع وزارة التموين على توريد 150طنا من لحوم صكوك الأضاحي بما قيمته13مليون و200 ألف جنيه كدفعة أولى، داعيا الله تعالى أن يحفظ مصر والأمة الإسلامية من كل مكروه وسوء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «جمعة» يطلق برنامج «الإمام المجدد» ويشيد بـ«دينية النواب» في حفظ أراضي الوقف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق