عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة»: إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص 3 أيام بأجر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن يوم الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك «أيام: التاسع والعاشر والحادي عشر من ذي الحجة لسنة 1428 هجرية» إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير إن هذا القرار إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009، بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

كما أوضح أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلَي هذا الأجر.

وكلف الوزير مديريات القوي العاملة بالمحافظات بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

وبهذه المناسبة تقدم وزير القوى العاملة بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مؤكدًا دور عمال مصر الوطني وجهودهم المخلصة في البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة»: إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص 3 أيام بأجر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق