عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السفير الأوكراني: شركة طيران أوكرانية تعتزم تسيير رحلات شارتر بين القاهرة وكييف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سفير أوكرانيا بالقاهرة هينادي لاتي، إن شركة طيران أوكرانية تعتزم تسيير رحلات شارتر بين القاهرة وكييف في 7 سبتمبر المقبل، بينما تعتزم الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية (ماو) فتح خط طيران مباشر بين القاهرة وكييف في ربيع 2018، مشيرا إلى أن عدد السائحين الأوكرانيين بلغ 450 ألف سائح العام الماضي.

وأضاف السفير الأوكراني- في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة- أنه تم تسيير ما بين 25 إلى 30 رحلة أسبوعيا لنقل السائحين من المدن الأوكرانية إلى شرم الشيخ ونحو 30 رحلة طيران أسبوعيا من المدن الأوكرانية إلى الغردقة.

وبلغ عدد السائحين الذين تم نقلهم 600 ألف سائح من أوكرانيا ودول أخرى مثل بيلاروسيا واستونيا وغيرها خلال الفترة من يناير حتى أغسطس هذا العام.

كما أفاد السفير بأنه لا يوجد منافسة بين الشركات الأوكرانية والروسية إذا ما قررت موسكو إعادة حركة السياحة الروسية الوافدة لمصر، لأنه لا يوجد خط طيران مباشر بين كييف وموسكو، مؤكدا أن مصر وأوكرانيا كأعضاء غير دائمين في مجلس الأمن الدولي يتعاونان في المنظمة الدولية، وأن بلاده أيدت جميع القرارات التي تقدمت بها مصر لمكافحة الإرهاب والتطرف داخل الدول وخارجها.

كما قال إن أوكرانيا تسعى إلى تعزيز التعاون مع الدول الأوروبية والحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، ولكن أيضا تولي اهتماما بتطوير التعاون مع الدول الشريكة، خاصة مصر، لافتا إلى حصول أوكرانيا على وضع مراقبة في الاتحاد الأفريقي، وتسعى حاليا للحصول على وضع مراقب في منظمة التعاون الإسلامي في ضوء وجود نحو 600 ألف أوكراني مسلم في البلاد.

وأوضح أن الشركات الأوكرانية تسعى لدخول السوق المصري وتشارك في المناقصات، حيث فازت مؤخرا في المناقصة لتوريد عربات الترام في مدينة الإسكندرية بقيمة 17 مليون دولار، بينما زار وفد أوكراني مؤخرا القاهرة لبحث مشاركة الشركات الأوكرانية في مناقصات لتحديث مصنع الحديد والصلب ومصنع فحم الكوك في حلوان.

وأكد اهتمام بلاده بتطوير الحوار السياسي على أعلى المستويات، حيث تم إرسال دعوات إلى كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء شريف اسماعيل ووزير الخارجية سامح شكري والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لزيارة أوكرانيا، مشيرا إلى الإعداد لعقد الدورة السابعة للجنة الحكومية المشتركة برئاسة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي خلال الفترة المقبلة في كييف.

وحول التعاون الثقافي، نوه إلى أنه سوف تعقد ندوة لإطلاق أول كتاب باللغة العربية للشاعرة الأوكرانية الشهيرة ليسيا أوكرانيكا التي زارت مصر خلال الفترة من عام 1909 إلى عام 1912 وكتبت قصائد شعرية تعبر فيها عن انبهارها بمصر، مضيفا أن هناك 1800 طالب مصري يدرسون في الجامعات الأوكرانية هذا العام.

كما تنظم السفارة الأوكرانية حفلا موسيقيا لأوركسترا السيمفوني (كييف كلاسيكي) في مدينة شرم الشيخ في 25 سبتمبر وحفلا آخر بدار الأوبرا في 28 سبتمبر.

يذكر أن سفير أوكرانيا بالقاهرة قام برفع علم بلاده على السفارة احتفالا بعيد الاستقلال وعيد علم أوكرانيا أمس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفير الأوكراني: شركة طيران أوكرانية تعتزم تسيير رحلات شارتر بين القاهرة وكييف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق