أهم الأخبار اليوم .. محافظ القليوبية يبحث زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع تدوير القمامة بالخانكة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، إنه يسعى إلى تطوير منظومة النظافة وجمع القمامة وتدويرها لتعظيم الاستفادة منها، مؤكدًا على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية ودور الشباب والجمعيات الأهلية في عملية الجمع المنزلي والفصل من المنبع لتصبح القليوبية محافظة خالية من القمامة نهائيًا.

وبحث المحافظ، خلال اجتماعه، الخميس، مع ممثلي شركة لافارج المسؤولة عن مصنع تدوير القمامة التي أنشأته المحافظة بمدينة الخانكة وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة، زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع لاستيعاب أكبر قدر ممكن من القمامة العضوية وتدويرها والإستفادة منها لإنتاج RDF والذي يستخدم كوقود بديل في مصانع الأسمنت لتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 400 طن يوميًا.

كما ناقش مع مسؤولي الشركة إمكانية إنشاء مصانع أخرى لتدوير القمامة بمدن المحافظة فضلا عن إنشاء مصانع لتدوير المخلفات الصلبة والإستفادة منها في صناعة الطوب والبلدورات.

وأعرب «فرحات» عن أمله في أن تصل عدد المصانع بالمحافظة بنهاية عام 2016 من 4 إلى 6 مصانع، مشيرًا إلى أنه يوجد عدة قطع أراضي تصلح لإقامة مصانع عليها بمدن القناطر الخيرية وقليوب وطوخ وشبين القناطر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القليوبية يبحث زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع تدوير القمامة بالخانكة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق