عاجل

أهم الأخبار اليوم .. حملات لإزالة الأقفاص السمكية بالبحيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إزالة 29 من الأقفاص السمكية من النيل، الخميس، ليرتفع بذلك عدد الأقفاص السمكية التى تمت إزالتها من النيل فى نطاق مركز المحمودية إلى 150 من الأقفاص السمكية خلال الأربعة أيام الماضية. كانت حملة مشتركة من مديريتى أمن البحيرة وكفر الشيخ، بمشاركة شرطة المسطحات المائية وجهاز حماية نهر النيل والأجهزة الأمنية بالمحافظتين، وجهت حملات لإزالة الأقفاص.

وفى سياق آخر تمكنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بحسب بيان للوزارة، الخميس، من إزالة 173 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مستوى الجمهورية.

وكشف تقرير، أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضى، عن أن المساحات المتعدى عليها والتى بلغت 820 بواقع 40 فدانا وتمت إزالة 173 بواقع 10 أفدنة و21 قيراطا و10 أسهم.

واحتلت محافظة الشرقية، المرتبة الأولى من حيث عدد الإزالات التى بلغت 40 حالة إزالة، تليها البحيرة بـ 23 حالة إزالة، تليها الجيزة بـ 23 حالة إزالة، وجاءت محافظة المنيا فى المرتبة الأخيرة من حيث عدد الإزالات التى بلغت حالة واحدة فقط. يأتى ذلك بينما كشفت وزارة الزراعة فى تقرير، عن الصادرات والواردات الزراعية بالموانئ المصرية عن الفترة من الأول من يناير الحالى حتى الثلاثاء الماضى، أن إجمالى الصادرات المصرية من الفاكهة حتى الآن بلغت 60 ألفا و647 طنا، محتلة المركز الأول فى الصادرات، يليها الخضار بإجمالى 11 ألفا و639 طنا، فى حين بلغت واردات مصر من الفاكهة 6598 طنا، وبلغ إجمالى كميات الخضار التى تم استيرادها 548 طنا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حملات لإزالة الأقفاص السمكية بالبحيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق