أهم الأخبار اليوم .. السيسي لـ«فوكس نيوز»: نريد تجديد الفهم الحقيقي للإسلام

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك أفكارا مغلوطة تسئ إلى الإسلام .

وأضاف السيسي- في مقابلة حصرية أجراها مع شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية أذاعتها اليوم الأربعاء- «أن هناك أيدلوجيات يتبناها البعض ونتج عنها ما نراه اليوم في العالم من إرهاب وتطرف والتي تعتبر قراءة خاطئة للإسلام من جانب المنظمات المتطرفة».

وتابع السيسي: «عندما نتحدث عن تجديد الخطاب الديني، فإن ذلك يعنى إننا نريد تجديد الفهم الحقيقي لهذا الدين وتنقيح مثل هذه الأفكار والإيدولوجيات المغلوطة حتى لا نرى ما نراه اليوم حولنا».

وكان مقدم الشبكة قد بدأ المقابلة بالإشادة بالرئيس السيسي قائلا «لم أر موقفا أكثر شجاعة مما أقدمتم عليه عندما تحدثتم عن ضرورة تجديد وإحداث ثورة في الخطاب الديني».

وقال مقدم الشبكة خلال المقابلة: «لقد نشأت في مدينة نيويورك التي فقدت أكثر من ثلاثة آلاف شخص في أحداث الحادي عشر من سبتمبر والتي أدت في النهاية إلى شن حرب كبيرة ضد الإرهاب، فهل على العالم أن يتحد في مواجهة الشر الأعظم المتمثل في التطرف، وهل تريد أن يتحقق هذا الاتحاد؟»، فقال السيسي «إن الشر لا يتمثل في الفكر المتطرف فقط، ولكنه يتمثل أيضا في المنظمات المتطرفة، ويجب علينا أن نواجه ذلك في العالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره، ويجب أن يقف المجتمع الدولي في مواجهة ذلك استنادا إلى استراتيجية شاملة لا تقتصر على الوسائل العسكرية والأمنية فقط، ولكن يجب أن تكون استراتيجية شاملة تمتد لكى تغطى العناصر الأخرى الاقتصادية والثقافية والاجتماعية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي لـ«فوكس نيوز»: نريد تجديد الفهم الحقيقي للإسلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق