أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الخميس: المساعدات الأمريكية لمصر.. ومصالحة فتح وحماس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على قناة «القاهرة والناس»، الخميس، عدة قضايا أبرزها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن ترامب أكد حرصه تعزيز العلاقات مع مصر، مشيداً بجهودها في القضية الفلسطينية. وأكد «يوسف» أن ما نشرته وكالة أنباء «رويترز» حول المساعدات الأمريكية لمصر غير دقيق.

في الشأن الفلسطيني، قال عضو المجلس الثورى لحركة «فتح»، عبدالله عبدالله، إن الوفد المصرى الذي وصل قطاع غزة، سيقيم بشكل شبه دائم لتنفيذ المصالحة، وأضاف أن حكومة الوفاق تنتظر وصول الرئيس الفلسطينى من نيويورك، ليجتمع مع القيادة السياسية. وتابع عبدالله أن حركتى فتح وحماس ستجتمعان في القاهرة أكتوبر المقبل، لبحث الصيغة الجديدة للمجلس الوطنى.

في الشأن الداخلي، قال عبدالفتاح الجبالى، وكيل أول المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس ناقش وضع معايير وضوابط التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية المقبلة، لضمان حقوق المرشحين كاملة، وتوقيع العقوبات على المخالفين. وأكد أن المجلس بصدد إعداد تقرير بشأن الحالة الإعلامية في مصر. كما كشف أن المسودة النهائية لمشروع قانون حرية تداول المعلومات، ستصدر خلال أسبوعين.

في الشأن الاقتصادي، قال طارق الملا وزير البترول، إن قطاع البترول نجح في توفير كافة احتياجات قطاعات الدولة، وأن قيمة دعم المنتجات البترولية بلغت نحو مائة واثنين وعشرين مليار جنيه، خلال العام. وأن هيئة البترول سددت مستحقات الشركاء الأجانب، بنحو خمسة واثنين من عشرة مليار دولار، بخلاف مليار دولار من المستحقات المتراكمة عن سنوات سابقة.

في سياق متصل، تستعد وزارة المالية لطرح كميات من العملات المعدنية والورقية بالأسواق، وتتجاوز قيمتها مائة وثلاثين مليون جنيه، تيسيراً على المواطنين والمحال التجارية التي تحتاج لـ«الفكة». ورفعت مصلحة سك العملة، حجم عملها في سك العملات المعدنية المساعدة من اثنين وتسعة من عشرة مليون قرص شهرياً، إلى ستة ملايين قرص حالياً.

في الشأن الخارجي، أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن لقاءه المرتقب مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين حول التطورات بإدلب السورية، التي لاتزال تعيش مشاكل أمنية رغم الإعلان عن إقامة منطقة لخفض التوتر هناك.

في اليمن، يحيى الحوثيون ما يسمونه العهد الثالث لثورة الحادى والعشرين من سبتمبر. ففى مثل هذا اليوم دخلوا العاصمة اليمنية صنعاء وسيطروا على مقر الحكومة بعد أيام من معارك خاضوها بالتحالف مع الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح. وتجمع الآلاف للاحتفال في ميدان السبعين في وسط العاصمة اليمنية صنعاء، وسط إجراءات أمنية مشددة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الخميس: المساعدات الأمريكية لمصر.. ومصالحة فتح وحماس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق