أهم الأخبار اليوم .. قائد القوات البحرية: الإرهاب يمثل تهديد حقيقي لكل دول العالم وليس دولة بعينها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، أن مصر وفرنسا تتفقان تماما على أن الإرهاب يمثل تهديدا حقيقيا لكل دول العالم وليس دولة بعينها، فلم تعد التحديات الأمنية تقتصر على التهديدات العسكرية بشكلها التقليدي فقط بل أضيف لها وبكثافة تهديدات الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة .

وقال الفريق أحمد خالد، خلال تسلم مصر الفرقاطة الأولي «الفاتح»، من طراز «جوويند»، وذلك في احتفالية كبرى أقيمت بميناء لوريون بدولة فرنسا :«قد استوجب ذلك تغيير المفهوم التقليدي للأمن المبني على قدرة الدولة على حماية أراضيها وحدودها البحرية في مواجهة أي غزو خارجي إلى مفهوم التعاون المشترك والمستدام بين الدول لمجابهة التهديدات من منبعها.

وأضاف، أنه على مر التاريخ القوات البحرية المصرية تحمل لواء الفتح البطولي لتؤدي دورها في تأمين المسرح البحري لمصر وإحكام السيطرة عليه، فلم تألوا القوات المسلحة جهدا في تطور القدرات القتالية لقواتنا البحرية عبر أكثر من أربعة عقود وفق أحدث نظريات التسليح العالمي، فتناول التطوير إدخال العديد من الوحدات البحرية الحديثة، وكان آخرها حاملتي المروحيات «ميسترال»، والفرقاطة «تحيا مصر» من طراز «فريم»، وعدد من لنشات الصورايخ المتطورة والغواصات، مشيرا إلى تطور الخبرات العملية والعلمية داخل البحرية المصرية، وتسارع كثير من الدول بطلب التعاون معها في مجال التدريب المشترك وإجراء المناورات البحرية والالتحاق بدوراتها، وتبادل الخبرات مع تشكيلتها القتالية ومنشآتها التعليمية.

وتابع: «نحن اليوم بصدد استقبال القرويطة الأولى من أصل عدد من القرويطات التي سيتم استلامها من الشركة الفرنسية لتشكل تناغم مع قدرات القوات البحرية المصرية، مما يجعل القوات البحرية قادرة على تنفيذ الدور الفاعل للدولة المصرية بالمنطقة وتنفيذ كافة المهام الصادرة لها من القيادة العامة للقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.

وأكد أنه: «لم يقتصر التطوير على الوحدات الحديثة فقط بل امتد ليشمل نقل تكنولوجيا التصنيع والبناء، معتمدة على العقول والسواعد المصرية، وفي الوقت الحالي يتم تصنيع أول قرويطة طراز جوويند بشركة ترسانة الإسكندرية من أصل تعاقد يضم عددا من القرويطات التي سيتم تصنيعهم بالتتالي بمصر وبالتعاون مع الشركة الفرنسية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قائد القوات البحرية: الإرهاب يمثل تهديد حقيقي لكل دول العالم وليس دولة بعينها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق