أهم الأخبار اليوم .. طوارئ لمنع تسرب «الخشخاش» من «شحنة القمح»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وضعت أجهزة الأمن فى البحر الأحمر وعدد من محافظات الصعيد، خطة أمنية موسعة، لتأمين شاحنات نقل شحنة القمح الرومانى التى تقدر بـ٦٣ ألف طن، والمحتوية على بذور لمخدر (الخشخاش)، لضمان عدم تسربها للأسواق خلال نقلها من صوامع التخزين بسفاجا إلى مطاحن وصوامع محافظات الصعيد، تمهيداً لغربلتها.

يأتى ذلك، بعد إصدار إدارة الحجر الزراعى، قراراً بالموافقة على غربلة الشحنة ومخاطبة الشركة القابضة للصوامع باتخاذ الإجراءات اللازمة لغربلة ومعالجة الشحنة.

ومن المقرر أن تتم عملية نقل القمح من سفاجا للصعيد بواسطة شاحنات شركة النقل المباشر وعدد من شركات النقل التابعة للقطاع الخاص.

كانت نيابة البحر الأحمر الكلية انتهت من التحقيقات فى واقعة احتواء الشحنة على بذور من المخدر، بعد تلقيها إخطارا من الحجر الزراعى والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والشركة القابضة للصوامع بالسماح بغربلة الشحنة وفصل بذور الخشخاش عن القمح بمطاحن وصوامع محافظات جنوب الصعيد.

وأكد مسؤولو الحجر الزراعى أنه سيتم إجراء فحص معملى للشحنة مرة أخرى بعد إتمام عملية الغربلة وأخذ عينة أخرى قبل البدء فى عمليات الطحن وإعدام المخلفات الناتجة عن عملية الغربلة مع تحمل الجهة المستوردة تكاليف الغربلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طوارئ لمنع تسرب «الخشخاش» من «شحنة القمح» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق