أهم الأخبار اليوم .. انطلاق فعاليات حفل جوائز «هيكل» للصحافة بحضور «العصار»و «مكرم» و«الفقي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت فعاليات حفل توزيع جوائز محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، في دورتها الأولي، منذ قليل، بدار الأوبرا بالقاهرة، في ذكرى ميلاد الكاتب الكبير، وبحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة، وأسرة الكاتب الصحفي الكبير.

وشهد الحفل حضور مميز لعدد من رجال الدولة والثقافة والإعلام، وأبرزهم: محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، السفيرالعربي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، مصطفي الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب فهمي هويدى، الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، عبدالله المغازي، وزير الثقافة الأسبق، وعبدالحكيم عبدالناصر، نجل الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، الدكتور حسن نافعة، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، جورج إسحاق، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس القومي ولحقوق الإنسان، جمال فهمي، رئيس اللجنة الثقافية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وحضر من أسامة الشيخ، رئيس قناة أون سبورت، والإعلامي محمود سعد، الإعلامي شريف عامر، الكاتب الصحفي أيمن الصياد، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، عماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دا الشروق للنشر، الإعلامية هالة سرحان، الإعلامية نهال كمال، الصحفية أمينة شفيق، محمد عبدالهادي علام، رئيس تحرير مؤسسة الأهرام السابق، والكاتبة أهداف سويف، والصحفية نور الهدي زكي.

تأسست مؤسسة هيكل للصحافة العربية عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين في مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفني لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

وتعتزم المؤسسة منح جائزتي محمد حسنين هيكل للصحافة العربية في مجالي السبق الصحفي والتحقيق الاستقصائي، على أن تمنح الجائزتين سنويًا في ذكرى ميلاده في 23 سبتمبر من كل عام، وتبلغ قيمة الجائزتين 250 ألف جنيهًا لكل جائزة، وتسري الشروط على المرشحين من كافة الجرائد والمجلات والمواقع الإخبارية العربية، على أن يكون عمر المرشح أقل من 40 سنة ويكون للجنة التحكيم الحق في إضافة مرشحين جدد من كل الجنسيات العربية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق فعاليات حفل جوائز «هيكل» للصحافة بحضور «العصار»و «مكرم» و«الفقي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق