أهم الأخبار اليوم .. ندوة ببيروت تناقش إصلاح الإعلام.. ومدرس بجامعة القاهرة: «ننظر للخلف وليس للأمام»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت الدكتورة حنان بدر، المدرس بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن أزمة تراجع الصحافة الورقية واضحة جدا في العالم الغربي وفي الدول الديمقراطية، مشيرة إلى أنه رغم غياب التدخل السياسي في الصحافة في الغرب إلا أن المشكلة تتزايد وهناك فجوة جيلية واضحة بين قراء الصحف والأجيال الحالية.

ولفتت خلال مؤتمر إصلاح الاعلام ببيروت، إلى انكماش عائد الاعلانات في الولايات المتحدة الامريكية إلى 60 %.

وأوضحت أن هناك اتجاه لإيقاف النسخ الورقية والاستمرار الكترونيا لخفض تكلفة الورق والطباعة.

وقال أحمد صخرية الرئيس العربى لاكاديمية الشباب العربية الالمانية، إن الصحافة العربية الآن تفتقد للإبداع في المحتوى والشكل لأن العقليات التي تتحكم في الإعلام العربى تنظر للخلف وليس للأمام.

وقال عاطف سعداوي الصحفي والباحث بالأهرام، أن الأزمة في العالم العربى ستظل أزمة محتوى ومضمون حتى لو تحولت الصحف الورقية إلى إلكترونية.

و قال الدكتور رضوان بو جمعة الاستاذ بكلية الاعلام بجامعة الجزائر، إننا في الإعلام العربي نتعثر ونفشل باستمرار ففشلنا في التحول الاقتصادي وفي التجربة الديمقراطية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ندوة ببيروت تناقش إصلاح الإعلام.. ومدرس بجامعة القاهرة: «ننظر للخلف وليس للأمام» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق