أهم الأخبار اليوم .. طلاب جامعة الأزهر يؤدون تحية العلم ويرددون: «تحيا مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدى طلاب الكشافة بجامعة الأزهر، الأحد، تحية العلم فى حضور كل من الدكتور أشرف عطية البدويهى، نائب رئيس الجامعة، وعدد من مسؤوليها، وأعقبها ترديدهم: «الله أكبر.. تحيا مصر»، وقدم البدويهى التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسى، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق.

وانتظمت الدراسة بالجامعة والمعاهد الأزهرية، صباح الأحد، وحرصت إدارة الجامعة على بدء الدراسة بتحية العلم، فيما شهدت المعاهد الأزهرية الحديث فى الحصة الأولى عن الانتماء والمواطنة وحب مصر.

وشهدت الجامعة توافد الطلاب غير المستجدين لكلياتهم والبالغ عددها 80 كلية بـ22 محافظة، حيث أكدت إدارة الجامعة انتظام الدراسة بجميع الكليات والفروع، كما أكدت إدارة الجامعة أنها لن تتأخر فى فتح المدينة للطلاب، موضحة أن سبب التأخير يرجع إلى بعض أعمال الصيانة وإنهاء التعاقد مع شركة الأغذية، حيث ستقوم الجامعة هذا العام بطهى الطعام من خلال الطباخين العاملين بها، مشيرةً إلى أنه سيتم فتح المدينة للطلاب غير المستجدين فى الأسبوع الثانى أو الثالث من بدء الدراسة، منبهةً إلى عدم وجود زيادة فى المصروفات للمدينة.

من ناحية أخرى انتظم طلاب المعاهد الأزهرية بجميع المحافظات بالدراسة، حيث قام قطاع المعاهد بتسيير قوافل تفتيشية للتأكد من تنفيذ تعليمات القطاع، من تسليم الكتب والحرص على تحية العلم، كما حدد القطاع قيمة مصروفات العام الدراسى الجديد بنفس قيمة العام السابق دون زيادة.

من جانبه أكد الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن قرار عدم رفع المصروفات الدراسية جاء تخفيفا للعبء عن الأسر، وأنه تم استثناء 3 حالات من سداد المصروفات هى: الطالب اليتيم غير القادر، والمرأة المعيلة، والطلاب الذين تم قبول أبحاثهم فى مسابقة السلطان قابوس.

وأوضح الأمير أن قيمة المصروفات للتمهيدى والمرحلة الابتدائية 45 جنيهاً، والنقل والشهادة الإعدادية 55 جنيهاً، والنقل والشهادة الثانوية 68 جنيهاً، وأنه تم إصدار تعليمات لجميع المعاهد بتسليم الكتب دون الارتباط بسداد المصروفات، مشيرا إلى أن الكتب تم توريدها إلى جميع المعاهد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طلاب جامعة الأزهر يؤدون تحية العلم ويرددون: «تحيا مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق