أهم الأخبار اليوم .. مصر تقدم الدعم الفني لجيبوتى لتأسيس أول معهد للفنون الشعبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت مصر على تقديم الدعم الفني لتأسيس أول معهد للفنون الشعبية بجيبوتي، وتقديم الخبرات الفنية المطلوبة وزيادة حركة تبادل الكتب بين الدولتين، والفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع حلمي النمنم، وزير الثقافة، الاثنين، مع مؤمن بري، وزير ثقافة جيبوتي، الذي يزور مصر حاليا، حيث تم بحث زيادة التعاون والتبادل الثقافي بين الدولتين.

ووجَّه النمنم الدعوة لنظيره الجيبوتى لحضور ختام مهرجان «سماع» للإنشاد الديني والموسيقى الروحية بمشاركة أكثر من 20 دولة، منها جيبوتي، منوها بأن التبادل الثقافي بين الدولتين سيشهد توسعا خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات.

من جهته، أبدى الوزير الجيبوتي سعادته بمشاركة دولته في مهرجان «سماع»، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين الدولتين، وطالب بتوسع تبادل الفرق الفنية ما بين الدولتين والسعي إلى التعريف بالحركة الثقافية بجيبوتي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تقدم الدعم الفني لجيبوتى لتأسيس أول معهد للفنون الشعبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق