أهم الأخبار اليوم .. وزير الموارد المائية والري يصل إلى بيروت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل وزير الموارد المائية والري المهندس محمد عبدالعاطي، إلى بيروت مساء اليوم الاثنين، للمشاركة في مؤتمر حول تقييم أثر تغيُّر المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية والذي يعقد غدا وعلى مدى ثلاثة أيام في العاصمة اللبنانية بيروت في إطار تنفيذ المبادرة الإقليمية لتقييم أثر تغيُّر المناخ على الموارد المائية وقابلية تأثُر القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربي «ريكار».

ومن المقرر أن يتخلل المؤتمر إطلاق التقرير العربي حول تقييم تغير المناخ، بالإضافة إلى سلسلة من التقارير التقنية والمواد التدريبية حول النمذجة الإقليمية المناخية والهيدرولوجية وتقييم قابلية التأثر والتكيف مع تغير المناخ في المنطقة العربية.

كما يوفر المؤتمر حيزا للنقاش ولتبادل الآراء والخبرات حول دراسات الحالات في المنطقة العربية تتركز على القطاعات الخضراء والظواهر المناخية والحد من مخاطر الكوارث والتأقلم مع تغير المناخ في جميع القطاعات.

ويعرض المؤتمر العمل المشترك الذي تم إنجازه مع الدول العربية في إطار إنشاء المنتدى العربي للتوقعات المناخية وتطوير المركز الإقليمي للمعارف وتوفير الدعم من اجل إنقاذ البيانات المناخية.

وتنفذ مبادرة «ريكار» من خلال شراكة تعاونية تضم 11 منظمة شريكة وهي جامعة الدول العربية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا)، والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والمعهد السويدي للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة- مكتب القاهرة، ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، ومعهد جامعة الأمم المتحدة للمياه والبيئة والصحة، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة ممولة من الوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية (سيدا) والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية من خلال الدعم المالي المقدم لمشروع «التكيّف مع تغيّر المناخ في قطاع المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» (اكوام)، بالإضافة إلى الموارد التي تقدمها الجهات الشريكة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الموارد المائية والري يصل إلى بيروت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق