أهم الأخبار اليوم .. «رفض الخدمة المدنية وصدام الحكومة والبرلمان» يتصدران اهتمامات الصحف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بعدد من الموضوعات على رأسها تمديد مشاركة القوات المسلحة في الدفاع عن الخليج وباب المندب، ورفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية، واستشهاد 4 من القوات المسلحة والقضاء على 30 إرهابيا بسيناء، وتصفية 13 من تنظيم «بيت المقدس» بسيناء، بعد معركة استمرت ساعة، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أوغندا، المقررة يوم 28 يناير الجاري.

قالت صحيفة الأهرام إن مجلس الدفاع الوطني، وافق خلال اجتماعه أمس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور.

وذكرت صحيفة الأخبار تحت عنوان «السيسي يترأس اجتماع مجلس الدفاع الوطني بحضور رئيس البرلمان للمرة الأولى»، أن المجلس وافق، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان «النواب يرفض نهائيا قانون الخدمة المدنية ويستبعد مناقشة التظاهر»:«رفضت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشكل نهائى، قانون الخدمة المدنية، بعد مشادات وخلافات شديدة بين أعضاء اللجنة ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، وأبدى أعضاء اللجنة اعتراضهم على القانون لما تضمنته مواده من إجحاف واضح بحقوق الموظفين، رغم تحذير وزير التخطيط من آثار رفض القانون، مشيرا إلى أن ذلك سيعيدنا إلى نقطة بعيدة جدا وسيكون له تبعات مالية وإدارية».

وذكرت صحيفة الأخبار تحت عنوان «مجلس النواب يحدد مصير الخدمة المدنية الأحد»:«رفضت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب صلاح عيسي قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي، وقررت إعداد تقرير لعرضه على الجلسة العامة للمجلس يوم الأحد المقبل، يتضمن أسباب رفض القانون والمواد محل الخلاف، مع توصية بالإبقاء على الآثار المترتبة على القانون منذ صدوره في حالة رفض المجلس للقانون».

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان «القوى العاملة ترفض القانون فى اجتماع مغلق»:«أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عقب اجتماعها المغلق أمس رفضها لقانون الخدمة المدنية ورفعت توصية رسمية بذلك إلى المجلس لأخذ القرار النهائى عقب تصويت أعضاء اللجنة بالإجماع على رفض القانون ومن المقرر عرض القانون يوم الأحد المقبل على الجلسة العامة، فيما تنهى جميع اللجان أعمالها غدا بالموافقة على جميع قرارات القوانين على أن ترفع فى اليوم الذى يلية بالجلسة العامة للتصويت عليها بالموافقة».

وذكرت صحيفة الأخبار تحت عنوان «ارتباك فى الحكومة بعد رفض لجنة القوى العاملة قانون الخدمة المدنية»:«أثار قرار لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برفض قانون الخدمة المدنية أزمة كبرى للحكومة التى أعلنت على لسان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط عن أسفها لرفض القانون واصفا القرار بأنه سوف يتسبب فى حدوث ارتباك كبير بكل أجهزة الدولة».

وقالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «يوم الصدام بين الحكومة والنواب»:«دخل مجلس النواب أمس مرحلة اتخاذ القرارات الحاسمة، وسط اعتراض عدد من أعضاء المجلس، ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس على جميع القرارات بقوانين صادرة فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسى والمحالة إلى اللجنة والتى بلغ عددها 34 قرارا بقانون بعد مناقشتها خلال الاجتماعات، فيما رفضت لجنة القوى العاملة قانون الخدمة المدنية لإجماع الآراء وسط تصاعد الهجوم ضد ائتلاف دعم مصر بسبب ما وصفه حزبيون ومستقلون بسياسات الهيمنة».

وقالت صحيفة «الأهرام»، إن القوات المسلحة تمكنت أثناء تنفيذ عملية حق الشهيد من إحباط محاولة قيام العناصر التكفيرية باستهداف أحد الكمائن جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

ونقلت عن العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة، قوله إن القوات تمكنت من قتل 30 إرهابيًا وإصابة 10 آخرين بإصابات خطيرة، وتدمير 8 مزارع يحتمى بها الإرهابيون و3 عربات دفع رباعى بالإضافة إلى عربة فيرنا ودراجة نارية كان يستخدمها العناصر الإرهابية. وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان «القوات المسلحة تحبط محاولة استهداف أحد الكمائن جنوب الشيخ زويد»:«نجحت القوات المسلحة، في إحباط محاولة لاستهداف أحد الأكمنة جنوب الشيخ زويد وكذلك القضاء على 30 إرهابيا وإصابة آخرين في إطار استكمال عملية حق الشهيد».

وقالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «مقتل 13 من بيت المقدس في معركة ال 60 دقيقة بسيناء»:«كثفت قوات الجيش والشرطة مدعومة بطائرات اباتشى أمس هجماتها على البؤر الإرهابية فى شمال سيناء، فيما كشفت تحريات مديرية أمن الجيزة حول الخلية الإرهابية التى ضبطت أمس الأول بقيادة عبد العال العشرى شقيق جمال عضو مجلس شورى جماعة الإخوان فى واقعة الهجوم على اتوبيس وفندق الأهرامات الثلاثة - أن أعضاء المجموعة نفذوا 6 أعمال إرهابية». وقالت صحيفة الأهرام:«عاش سكان العاصمة الإندونيسية أمس ساعات من الرعب، حيث لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عدد غير معروف في سلسلة من التفجيرات ودوى إطلاق النار بوسط المدينة، في الوقت الذي سقط فيه عشرات القتلى والجرحي أيضا في تفجير سيارة ملغومة بتركيا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «رفض الخدمة المدنية وصدام الحكومة والبرلمان» يتصدران اهتمامات الصحف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق