أهم الأخبار اليوم .. مصادر: «التعاون الاقتصادي» يتصدر أجندة «محادثات السيسي- جين بينج»

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر مطلعة، رفيعة المستوى، إن التعاون الاقتصادي، بين القاهرة وبكين، سيحتل صدارة المحادثات المرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج، خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني للقاهرة، في الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري.
ومن المنتظر مناقشة عدة مشروعات في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة من بينها مشروع محطة جبل عتاقة لتخزين الطاقة الكهربائية وإقامة محطتين لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم في منطقة الحمراوين ، بالاضافة إلى إنشاء 4 وحدات لتوليد الكهرباء أخرى، فضلا عن مشروع إنشاء القطار مكهرب لنقل الركاب.
وسيعرض الجانب المصري على نظيره الصيني مشروع إنشاء مركز نموذجي للزراعة الآلية لخدمة مناطق الاستصلاح في مشروع المليون ونصف مليون فدان ومركز أخر لتدوير المخلفات الزراعية والأسمدة العضوية .
وفي السياق ذاته يولي الجانبان المصري والصيني اهتماما بتشجيع وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر، والعمل على التوصل لاتفاق حول المرحلة الثانية من المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب السويس ، إضافة إلى تطوير صعيد مصر ومنطقة البحر الأحمر.
وسيعمل الجانبان، بحسب مصادر مطلعة، على توسيع أنشطة الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث تسعى مصر إلى إنشاء قرية تكنولوجية على غرار المنطقة التكنولوجية ببكين عن طريق الاستعانة بالخبرات الصينية في هذا الصدد.
وحقق التعاون بين القاهرة وبكين في مجال البترول شوطاً كبيراً شمل التصنيع المشترك للحفارات والتنقيب والتصنيع المشترك للمواسير، بالإضافة إلى مجالات أخرى غير نفطية مثل تصنيع الوقود الحيوي وبدائل الغاز الطبيعي إلى جانب نقل التكنولوجيا وتدريب العمالة والكوادر البشرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: «التعاون الاقتصادي» يتصدر أجندة «محادثات السيسي- جين بينج» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق