أهم الأخبار اليوم .. والد أصغر نائبة في البرلمان الإسباني: ثورة 25 يناير ألهمت «نجوى» للعمل بالسياسة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبّر أحمد جويلي، والد نجوى الجويلي، إسبانية من أصل مصري عن سعادته بإدارة ابنته للجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الإسباني، باعتبارها أصغر الأعضاء سنًا، حسب القانون.

وأضاف «جويلي»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»:«سعيد كأب ومصري يسمع اسم مصري يتردد داخل البرلمان ووسائل الإعلام من برامج ونشرات أخبار في إسبانيا».

ووصف والد النائبة الحاصلة على أعلى الأصوات في الانتخابات الإسبانية البرلمانية، ابنته بـ«بنت ثورة25 يناير»، مشيرًا إلى أن الثورة المصرية هي من ألهمتها بالعمل في السياسية «هي بنت الثورة، نزلت يوم 28 يناير للتظاهر، أمام مقر السفارة المصرية في مدريد تحمل يافطة عليها (الحرية لمصر)، وابن عمتها أصيب بعيار ناري في مظاهرات التحرير، مما جعلها تفكر في الانخلاط في النشاط السياسي والسعي للتغيير».

وكانت نجوى جويلي، الإسبانية المصرية فازت بعضوية البرلمان الإسباني بأعلى عدد أصوات على مستوى الدولة، بين كل مرشحي الأحزاب، لتصبح أصغر النائبات سنا ما يؤهلا لإدارة الجلسة الافتتاحية للبرلمان حسب نص القانون.

نجوى جويلي

وفازت الشابة المصرية بأحد مقاعد مقاطعة غيبوثكوا الواقعة في إقليم الباسك (شمال أسبانيا)، عن حزب «نحن نستطيع» حديث التأسيس والذي تمكن من حصد ثالث أكبر عدد من المقاعد بالبرلمان بإجمالي 69 مقعدًا من أصل 350 وبنسبة تصل إلى 21% تقريباً.

وحسب موقع الحزب، فنجوى جويلي (أو نجوى ألبا) المولودة في مدريد عام 1991 تحمل شهادة في علم النفس من جامعة الباسك، إضافة لدرجة الماجستير في علم النفس التعليمي، وهي متخصصة بعلم نفس الأطفال.

[image:3:center]

وعلّق «جويلي»، على مشهدي الجلسة الأولى لمجلس النواب المصري التي أديرت برئاسة أكبر الأعضاء، المستشار بهاء أبوشقة، البالغ من العمر 77 عامًا، وإدراة نجوى بنت الـ25 عامًا الجلسة الافتتاحية للبرلمان الإسباني، قائلًا: «الشباب هو من يصنع المستقبل، الدول تتقدم بطّاقة عمل وإبداع الشباب وخبرة الكبار،هناك أكثر من ١٠٠ عضو في البرلمان الإسباني لا يتعدى عمرهم الأربعون عامًا، إضافة إلى رؤساء 3 أحزاب لديهم أكثر من 190 عضوًا في البرلمان، لا يتعدى عمرهم 38 عامًا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. والد أصغر نائبة في البرلمان الإسباني: ثورة 25 يناير ألهمت «نجوى» للعمل بالسياسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق