أهم الأخبار اليوم .. محافظ سوهاج يكلف سكرتيره المساعد بدراسة وحل مشاكل أهالي مركز دار السلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كلف الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، المحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد بالمحافظة بلقاء أهالي مركز ومدينة دار السلام والاجتماع بممثلين لهم لدراسة احتياجاتهم وتذليل المشكلات التي تواجههم في مختلف القطاعات الحكومية، وبحث سبل الارتقاء بمستوي الخدمات داخل المركز.

وقال المحافظ- في بيان الثلاثاء- إنه تم خلال الاجتماع مناقشة شكوى الأهالي من وجود عجز في المدرسين وصل إلى 1548 مدرسًا، وخاصة في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية وتقرر دراسة إمكانية عمل ندب جزئي من الإدارات التي بها فائض من المدرسين لسد هذا العجز، وسرعة تعيين مدير للإدارة التعليمية على كفاءة في العمل كما تم مناقشة سبل دعم المناطق والقرى المحرومة بالمركز من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وصيانة الشبكات والمحطات المتوقفة، والعمل على تقوية التيار الكهربائي، وإحلال وتجديد وصيانة الأسلاك والمحولات والأكشاك الكهربائية.

وأوضح المحافظ أنه تم إبلاغ الأهالي بصدور قرار بإزالة مستشفى دار السلام المركزي نظرا لأنها آيلة للسقوط، وأنه سيتم تشكيل لجنة للمعاينة على أرض الواقع بالتنسيق بين المحافظة ومديرية الصحة، ومن المقترح تشغيل مستشفيات التكامل بقري الحاجر وعرب الصبحة وأولاد سالم بدائرة المركز كبديل لها ونقل المعدات والأجهزة الطبية إلى المكان الأنسب بعد الدراسة لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للأهالي لافتًا إلى أنه تم كذلك مناقشة تحويل أحد المباني ليكون مبنى للخدمات الشرطية ونقل خدمات السجل المدني والفيش الجنائي إليه تسهيلا على المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم، بالإضافة إلى ضرورة دراسة تخصيص قطعة أرض لإنشاء منطقة صناعية عليها ليكون مركز ومدينة دار السلام شريك بالتنمية والاستثمار المحلي، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ سوهاج يكلف سكرتيره المساعد بدراسة وحل مشاكل أهالي مركز دار السلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق