أهم الأخبار اليوم .. «النمنم»: الثقافة تجمع مصر والسودان

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى حلمي النمنم، وزير الثقافة، الأربعاء، نظيره الطيب حسن بدوي وزير ثقافة دولة السودان، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

في البداية وجه «النمنم» التحية إلى حكومة السودان على حفاوة الاستقبال وتوجيه الدعوة لوزارة الثقافة المصرية ولجمهورية مصر العربية لان تكون ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب، وأن تكون مصر أول ضيف شرف للخرطوم وهذا ليس غريب على علاقة البلدين خاصة في المجال الثقافي، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تأتى لتأكيد وتتويج الإدارة السياسية بين البلدين.

وأضاف: «نحن نعول على الثقافة كثيرا فهي عنصر بناء لا عنصر هدم، وهي تجمعنا في مصر والسودان، فلدينا ميراث ثقافي وتاريخي وحضاري نعتز به، وأنا سعيد باهتمام المعرض بالهوية، لأنه علينا الحفاظ على هويتنا، مع مراعاة أن التعدد في الهوية لا يكون مصدرا للتنافر والعداء أو التخريب، فالتنوع والتعدد يجب أن يكون تعدد قوى يصل الود بين المجتمعات والشعوب .

وتابع: «الثقافة باستمرار مشعل نور، وأن نحيى التراث العقلي، لأنه آن الآوان أن ندخل للعقل، فبالعقل نحيى العلم والفكر»، مشيرًا إلى أن «مشكلة الإرهاب والتشدد ليس مشكلة السودان وحده، ولا مصر وحدها، إنما هي مشكلة العالم أجمع».

من جانبه، قال وزير الثقافة السوداني: «إننا حريصون على أن يكون التنوع الثقافي السوداني مصدر من مصادر قوة أهل السودان، نواجه به خطر التطرف والإرهاب».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النمنم»: الثقافة تجمع مصر والسودان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق