أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة القاهرة عضوًا بمركز حوار الأديان بالأزهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الإثنين، قرارا بضم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لعضوية مركز الحوار بالأزهر الشريف، وذلك بعد إعادة تشكيله.

ويختص المركز الذي أنشئ عام 2015 بنشر ثقافة الحوار بين الأديان والحضارات المختلفة، والعمل على قبول الآخر، والتعايش المشترك، والتأكيد على القيم الدينية والإنسانية المشتركة بين الشعوب، وله العديد من الأنشطة والفعاليات على المستوى الدولي والمحلي التي تجسد الدور الذي يستهدفه المركز في مجال التواصل الحضاري والتعايش السلمي.

يشار إلى أن الخشت أحد رواد علم فلسفة الدين في العالم العربي، وله العديد من المؤلفات، ويجمع بين التعمق في التراث الإسلامي والفكر الغربي، وتتميز مؤلفاته بالجمع بين المنهج العقلي والخلفية الإيمانية، وهو صاحب نظرية جديدة في تطور الأديان قدمها في كتابه «تطور الأديان»، وتم تصنيفه من اليونسكو ضمن الفلاسفة العرب المعاصرين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة القاهرة عضوًا بمركز حوار الأديان بالأزهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق