أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: نستهدف خفض معدل البطالة 1.5% سنوياً

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن نسبة البطالة تصل حاليا إلى 12.7% طبقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مشيرا إلى أن خطة وبرنامج عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة يتضمن تخفيض هذه النسبة بمقدار 1.5% سنوياً، من خلال توفير فرص عمل حقيقية، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل، فضلا عن إبرام اتفاقيات وبرتوكولات تعاون مع بعض الدول ذات الاقتصاديات المتنامية، وتمثل أسواقاً واعدة وغير تقليدية أمام العمالة المصرية.

وأوضح، في تصريحات صحفية الجمعة، أن الوزارة لديها 44 مركزا للتدريب المهني، منهم 33 مركزا ثابتا والباقي متنقل، ويجري تطويرها للنهوض بالتدريب المهني ليكون من أجل التشغيل، وطبقا للمهارات المطلوبة في سوق العمل ولدي أصحاب الأعمال.

وأردف الوزير أنه يجري بصفة دورية تحديث البرامج التدريبية والمناهج الدراسية للتدريب المهني، وتطوير الأداء للمدربين من خلال الحاقهم بدروات تدريبية أعلي لزيادة مهاراتهم، مشيرا إلى أنه تم تعديل اللائحة المالية الخاصة بالتدريب وتقضي بزيادة بدل الانتقال اليومي للمتدرب من 10 إلى 20 جنيها كحافز للشباب للإقبال على التدريب.

وأكد سرور أنه أصدر توجيهات إلى مديرى مديريات القوي العاملة بالمحافظات بضرورة ربط التدريب باحتياجات سوق العمل، بعد عزوف بعض الشباب عن التدريب المهنى بسبب عدم الربط بينهم، ومتابعة مراكز التدريب المهنى بصفة مستمرة، لإعداد العامل الماهر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: نستهدف خفض معدل البطالة 1.5% سنوياً .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق