عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تنظم محاضرات توعية للحد من مخاطر الأزمات والكوارث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديرو مديريات التربية والتعليم، بحضور الاجتماع التنسيقي مع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء بقاعات الفيديو كونفرانس بالمديريات التعليمية، وذلك للارتقاء بمنظومة الوعي المجتمعي في مجال إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، وذلك بتنفيذ محاضرات توعية لطلبة المدارس بجميع المراحل التعليمية على كيفية التعامل في حالات الكوارث من خلال الفيديو كونفرانس من غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وتركز هذه التوعية على تحقيق عدة أهداف منها: رفع درجة الوعي الخاصة بكيفية الاستعداد للأزمات والكوارث ومواجهتها بأقل الخسائر بين مختلف فئات الطلاب مع تغيير الاتجاهات الخاصة بها عند الطلاب من الاتجاه السلبي إلى الإيجابي، بالإضافة إلى تحقيق التغيير في سلوك الطلاب قبل وأثناء الأزمة أو الكارثة من خلال عرض السلوك الخاص الخاطئ وكيفية تصحيحه، والتدريب على سيناريوهات أزمات مختلفة ؛بالإضافة إلى اكتساب مهارة كيفية التعامل مع الأزمة، أو الكارثة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تنظم محاضرات توعية للحد من مخاطر الأزمات والكوارث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق