أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: الجمعة آخر أيام الدخول المجاني لمتحف النيل بأسوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن الجمعة هو آخر أيام الدخول المجانى لمتحف النيل بمدينة أسوان، موضحًا أن إجمالي عدد الزائرين للمتحف بلغ 4 آلاف شخص حتى الآن.

وكلف «مغازي»، في بيان أصدرته وزارة الري، الجمعة، قطاع المتاحف بالوزارة لتوقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لضمان احتفاظ المتحف بمستواه المتميز، مؤكدًا أنه سيجرى تركيب منظومة أمنية متكاملة من كاميرات وأجهزة متابعة لتوفير متطلبات التأمين للمتحف.

وأشاد الوزير بمبادرة ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الخاصة بإهداء المتحف قطع أصلية من الآثار التي تمثل عهودًا مختلفة من الفرعوني وحتى الحديث لإثرائه بمقتنيات أثرية تكمل رسالته الثقافية‏.

وقام «مغازي» بتفقد متحف النيل للمره الثانية الذي تم افتتاحه، الأحد الماضي، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والتقى برواد المتحف واستمع إلى تعليقاتهم عن مكونات المتحف والمعروضات المختلفة به، ووجه بتخفيض أسعار تذاكر دخول المتحف لتلاميذ المدارس تشجيعًا لهم على ارتياد المتحف.

كما كلف «مغازي» قطاع المتاحف بالوزارة بزيادة عدد ساعات فتح المتحف لتتضمن فترتين تمتد من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً وذلك لاستيعاب الإقبال الكبير من أهل اسوان والسائحين وزوار المدينة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: الجمعة آخر أيام الدخول المجاني لمتحف النيل بأسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق