أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يطالب بمراقبة «التمويل الأجنبي» لـ«المأجورين»

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمراقبة «التمويل الأجنبي»، وعلامات الثراء الفاحش التي تظهر فجأة على بعض «المأجورين الذين يبيعون دينهم ووطنهم وأهليهم وآدميتهم وإنسانيتهم بثمن بخس»، ظانين أنهم يمكن أن يخدعوا المجتمع ويفلتوا بجرائمهم، على حد قوله.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان صادر عنه الجمعة، أهمية وحدة الصف، وإدراك حجم التحديات التي تواجه البلاد، والأخذ بقوة على أيدي دعاة القتل والاغتيال وسفك الدماء والفوضى والتخريب، الداعين إلى التطاول على رجال الجيش والشرطة، وعلى مرافق الدولة ومؤسساتها.

وطالب «جمعة»، بمحاكمة من يخرج عن مقتضيات تحقيق الأمن والاستقرار بجريمة الخيانة الوطنية العظمى، معتبرهم «خونة وعملاء» وأنهم «الأخطر على أمن الوطن واستقراره»، ووصفهم بـ«لسان حال أعدائه، ويدهم طولى في الإفساد والتخريب».

وتابع وزير الأوقاف «هم يأكلون طعامنا، ويلبسون ثيابنا، ويطعنوننا في ظهورنا، وهم عيون أعدائنا، إذ لا يمكن للإرهاب أن يخترق أيّ دولة أو مجتمع إلا في ظل حواضن تستقبله وتأويه، وتوفر له المناخ الملائم لإثارة الفوضى».

ونوه «جمعة»، في بيانه، إلى أن للمصريين في الحاضر «عبرة ومتعظ» بحال «الدول التي سقطت في براثن الفوضى والتفكك والتشرذم والتمزق، ما بين لاجىء متعرض لمخاطر لا تحصى ولا تعد، ومشرد، ومعتقل، ومحاصر، أو شهيد، أو قتيل، أو مصاب، أو مقعد، أو مشوه، أو عاجز».

وأضاف وزير الأوقاف «حيث رأينا الإرهابيين المجرمين يستغلون حالة الفوضى والتفكك هذه، ويتجاوزون كل حدود الإنسانية في الفتك والتنكيل بالبشر من الحرق والسحل والسبي والاغتصاب والاستعباد، وحمل الناس على حفر قبورهم بأيديهم، مما يدعو وبقوة إلى الحفاظ على ما أنعم الله به علينا من أمن وأمان واستقرار».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يطالب بمراقبة «التمويل الأجنبي» لـ«المأجورين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق