أهم الأخبار اليوم .. انتخابات النقابات الفرعية لـ«المحامين» 13 فبراير على ثلاث مراحل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر مجلس نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، فتح باب الترشيح لإجراء انتخابات النقابات الفرعية على ثلاث مراحل، بحيث تبدأ إجراءات الأولى يوم 13 فبراير المقبل.

وأشار المجلس، في بيان صادر عنه مساء الخميس، إلى أن المرحلة الأولى ستضم محافظات «مرسى مطروح، ودمياط، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، وشمال سيناء»، فيما تضم المرحلة الثانية محافظات «الفيوم، وبني سويف، والمنيا، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، والبحر الأحمر، وأسوان»، على أن تنطلق إجراءاتها يوم 20 فبراير.

وأوضح مجلس «المحامين» أن المرحلة الثالثة ستكون بعد الانتهاء من قرار الدمج للنقابات التي تعرضت للقسمة، حيث من المقرر أن تضم النقابات التي تعرضت للتقسيم مثل الجيزة والقاهرة والشرقية وأسيوط والمنصورة.

وأشار مجلس نقابة المحامين إلى أن فتح باب الترشح سيبدأ 13 فبراير على أن يكون إعلان الفصل يوم 21 فبراير، والتنازلات والاعتراضات من 22 حتي 24 فبراير، موضحًا أنه من المقرر الفصل في التنازلات والطعون يوم الاثنين 29 فبراير.

ولفت بيان «المحامين» إلى أنه سيتم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين 1 مارس المقبل، وكشوف الناخبين يوم 2 مارس، مع فتح باب الطعون على قيد الأسماء من 3 مارس حتى 6 مارس، والفصل في الاعتراضات والكشوف النهائية حتى 10 مارس وإجراء الانتخابات 30 مارس، فيما تنطلق انتخابات المرحلة الثانية 6 أبريل.

وأعلن مجلس النقابة عن عقد جلستين لحلف اليمين للأعضاء الجدد بالنقابة، وذلك نظرًا للعد الكبير المقرر له حلف اليمين هذا الشهر، حيث من المقرر أن تكون الجلسة الأولى يوم 19 يناير الجارى، والثانية 26 يناير، مشددا على ضرورة الحضور بالزي الرسمى ببدلة كاملة وأنه لا استثناء في ذلك، حيث تم إبلاغ كل شخص بموعد جلسته لحلف اليمين أثناء تقديم أوراقه بالنقابة العامة.

وقرر مجلس نقابة المحامين، السماح باشتراك زوجة المحامى الموظفة بالهيئات الحكومية بمشروع علاج النقابة على أن يزيد اشتراكها مبلغ 100 جنية فقط، ورفع مساهمة النقابة في الولادة القيصرى من مبلغ 2000 لتصل إلى 2500 جنيه.

في سياق آخر، قرر مجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، عقد جمعية عمومية غير عادية يوم 27 يناير الجارى، للتصويت على دمج النقابات الفرعية التي جزأها قانون إنشاء محاكم ابتدائية جديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انتخابات النقابات الفرعية لـ«المحامين» 13 فبراير على ثلاث مراحل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق