أهم الأخبار اليوم .. «الدقهلية» تحصر المنازل الصادر لها قرارت إزالة أو ترميم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، الجمعة، حصر جميع المبانى الآيلة للسقوط والتى تحتاج إلى ترميم، في جميع أحياء ومراكز ومدن محافظة الدقهلية.

وكلف المحافظ جميع رؤساء المجالس والمدن بتسليم الحصر خلال أسبوع، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد ملاكها وشاغليها، لعدم تنفيذ قرارات الإزالة أو الترميم، حفاظًا على حياة المواطنين.

وكانت محافظة الدقهلية شهدت انهيارات جزئية في عدد من المنازل الصادر بحقها قرارات إزالة أو ترميم ولم ينفذ منذ سنوات.

وقال المحافظ، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه لابد وأن يتحمل مالك العقار المسؤولية القانونية والمجتمعية نحو سكانه، في حالة تقاعسه عن تنفيذ قرارات الإزالة أو الترميم، على أن تحرر الوحدة المحلية محاضر ودعاوى قضائية ضد ملاك العقار أو السكان، فضلاً عن إجراء الحى أو الوحدة المحلية أعمال الترميم أو الإزالة على نفقة المالك، وتحصيل قيمتها عن طريق الحجز الإداري.

وأضاف «إمام» أن معظم المنازل التي تعرضت لانهيارات، صادر لها قرارات إزالة أو ترميم منذ سنوات، وتقاعس المالك عن تنفيذها، ولم تتابع الوحدة المحلية، حيث اكتفت بتحرير محضر المخالفة فقط، معلّقًا «ولن انتظر حتى يموت الناس ثم اتحرك، فلابد من تحركات استباقية حفاظًا على أرواح السكان».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الدقهلية» تحصر المنازل الصادر لها قرارت إزالة أو ترميم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق