أهم الأخبار اليوم .. طالب ثانوي يعترف في التحقيقات بانضمامه لخلية تعتنق الفكر الداعشي بالعياط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحالت نيابة العياط في الجيزة، الجمعة، أوراق التحقيق مع طالب ثانوية عامة ينتمى إلى خلية تعتنق الفكر الداعشي إلى نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة التي تتولى التحقيق في قضايا الإرهاب لاستكمال التحقيقات مع المتهم الذي أدلى باعترافات على 17 آخرين شركاء له.

وأفادت مصادر قضائية بأن المتهم ويُدعى «إسلام.ف» 17 عامًا ألقي القبض عليه في حملات أمنية مكبرة استهدفت البحث عن خلايا ما يسمى بالعمليات النوعية المتورطة في اغتيال ضباط شرطة والاعتداء على كمائن أمنية ويتقدمهم كمين المنوات منذ نحو شهر.

وذكرت المصادر المُطلعة على سير التحقيقات أن الطالب المتهم اعترف في التحقيقات بأنهم وباقي زملائه جار البحث والتحري عنهم وعددهم 17 كونوا خليتهم الإرهابية التي تعتنق فكر تنظيم داعش وذلك بالتنسبق مع ما يسمى بتحالف لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان، مؤكدًا أن عناصر الخلية يتبعون ما يقوم به تنظيم داعش لتنفيذه داخل القطر المصري.

وشرحت المصادر أن تحالف العمليات النوعية تديره مجموعة خارج البلاد تمد أتباعهم داخل مصر بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمتفجرات وتتركز تكليفاتهم خلال المرحلة الحالية على قتل المرشدين السريين وعملاء الأمن كما يتعقدون، وفي إطار سعيهم لعمليات التخريب أكد المتهم المضبوط على تركيزهم أيضًا على إحراق وإتلاف سيارت الشرطة.

وكانت النيابة وجهت للمتهم ارتكاب جريمتي الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور والسعي لتنفيذ أعمال تخريبية من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وفى سياق موازٍ، تسلمت نيابة العياط، برئاسة أحمد خالد أبوالعلا، تقرير اللجنة الهندسية المُشكلة من هيئة السكك الحديدية حول الإصلاحات التي نفذتها الهيئة لخط السكك الحديد بخط «أسوان – القاهرة» في منطقة قرية أبونجم الذي تعرض لقطع الشريط القبضان إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون.

وذكرت النيابة أنه تم عودة حركة القطارات على الخط المستهدف إلى طبيتعها بعد الإصلاحات التي استمرت للعمل منذ 3 أيام.

وكان الانفجار أسفر عن قطع في قضبان السكك الحديد عند الكيلو 50 ما أدى إلى انحراف جرارين عن مسارهما وميل أحدهما على جانبه دون السقوط فضلاً عن حدوث تلفيات في عجلات الجرارين.

وأشارت التحقيقات إلى أن الجناة المجهولين زرعوا 3 قنابل بجوار بعضها وتم إعدادها للانفجار سويًا، إلا أن واحدة فقط انفجرت وتبقت اثنتين نجح خبراء المفرقعات في تفكيكهما.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طالب ثانوي يعترف في التحقيقات بانضمامه لخلية تعتنق الفكر الداعشي بالعياط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق