أهم الأخبار اليوم .. «الأطباء»: سنتقدم ببلاغ ضد «الداخلية» بسبب «اختفاء طبيب الإسكندرية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت النقابة العامة للأطباء أنه تم إلقاء القبض على الدكتور طاهر محمد مختار عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية السابق، ظهر الخميس، بالقاهرة، وترحيله إلى قسم عابدين للتحقيق معه، مشيرة إلى أنها ستتقدم ببلاغ ضد وزارة الداخلية بسبب اختفاءه القسري.

وكلّف مجلس النقابة، الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة، لحضور التحقيقات معه بصحبة محامى النقابة، وتقديم الدعم القانوني اللازم له، فيما أكدت النقابة أن المحامى لم يتمكن من الاستدلال على مكان احتجاز الدكتور طاهر مختار داخل القسم.

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الدكتور طاهر مختار مازال محتجزًا لدى جهاز الأمن الوطني في عابدين، بالإضافة لطالبين جامعيين وهما أحمد حسن، وحسام الدين حمادي، مشيراً إلى أن قسم الشرطة أخبرهم بأن مختار وزميليه غير مسجلين في الكشف.

وأكد حسين، أن لديه معلومة مؤكدة تثبت وجودهم لدى جهاز الأمن الوطني بالقسم، معلناً أنه سيتقدم ببلاغ ضد وزارة الداخلية باختفاء مختار قسريًا- بحسب قوله، فيما كشف عن تواجدهم بجهاز الأمن الوطني تمهيداً لعرضهم بعد ظهر اليوم الجمعة على نيابة عابدين.

وأرسلت النقابة العامة للأطباء، خطاباً للمستشار نبيل صادق النائب العام، لإبلاغه بالاختفاء القسري للطبيب طاهر محمد مختار عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية السابق من مقر سكنه 49 ش الفلكي بعابدين منذ الواحدة بعد ظهر الخميس 14 يناير 2016.

وأكدت النقابة أن زملاءه أفادوا بأنه تم القبض عليه مع آخرين ولم يستدل على مكانه، رغم توجه أحد أعضاء مجلس النقابة مع محامى النقابة إلى قسم عابدين ومقر الأمن الوطني بوزارة الداخلية، دون أن يصل أي منهما إلى أي إفادة عما إذا كان الطبيب محتجزاً بأي منهما أم لا، مطالبة النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية لمعرفة مكان الزميل.

يذكر أن الطبيب طاهر مختار هو عضو لجنة الحريات بالنقابة والمكلف من قبل مجلس النقابة العامة بمتابعة ملف المحتجزين والرعاية الصحية للمسجونين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأطباء»: سنتقدم ببلاغ ضد «الداخلية» بسبب «اختفاء طبيب الإسكندرية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق