أهم الأخبار اليوم .. تشييع جثمان شهيد الشيخ زويد بالبحيرة..و«الدستور»: «كان من أنشط شبابنا» (صور)

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شيع الآلاف من أهالي عزبة ذكي أفندي التابعة لمركز أبوحمص، عقب صلاة الجمعة، جثمان مجند القوات المسلحة عبدالله شكر الذي استشهد، الخميس، خلال هجوم إرهابي مسلح على كمين أمنى بالشيخ زويد.

أخبار متعلقة

  • photo

    تشييع جثمان «شهيد رفح» بمسقط رأسه بالمنيا

  • photo

    محافظ الدقهلية يطلق اسم «الشهداء» على مدرستين بالسنبلاوين

  • photo

    إطلاق أسماء 3 شهداء على مدارس بالبحيرة

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

وأقامت القوات المسلحة جنازة عسكرية للشهيد شارك فيها قيادات من القوات المسلحة والقيادات التنفيذية في المحافظة وسط أعداد غفيرة من المواطنين الذين ظلوا يرددون هتافات «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله».

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

وكان آخر ما كتبه الشهيد عبر صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك»: «سيأتي يوم ونفترق وإني لأتمنى أن يكون هذا اليوم يوم وفاتي ومهما ذهبنا في النهاية سنواجه قدرنا والحياة أقصر من أن تكره أحدًا اللهم لا ترني في من أحب مكروهًا اللهم أحيني إن كانت الحياه خيرًا لي وأمتني إن كان الموت راحة لي».

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

وأصدر حزب الدستور بمحافظة البحيرة بيانًا نعى فيه استشهاد «شكر» والذي كان يشغل موقع أمين العمل الجماهيري بالحزب في مركز أبوحمص قبل التحاقه بالقوات المسلحة.

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

وقال حسن يوسف، أمين الحزب: «لعن الله الإرهاب الأسود الذي لا يزال يغتال أبنائنا في سيناء وأن الشهيد كان دمث الخلق متدين بطبعه ومتفائل ومبتسم دائمًا وحافظ لكتاب الله ومن أنشط شباب الحزب».

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

ونعى الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيد بقوله: «قُتل اليوم أربعة من الجنود المصريين في شمال سيناء على يد الجماعات التكفيرية منهم شاب جاري من بلدتي من خيرة الشباب متدين خلوق هو المجند عبدالله إبراهيم شكر أسأل الله أن يتقبله ورفاقه في الشهداء وأن يفرغ على أهله وذويه الصبر ويلهمهم الاحتساب».

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

وأضاف «مخيون»: «وهذا هو نتيجة الفكر المنحرف يقتلون المسلمين باسم نصرة اﻹسلام ويفسدون في اﻷرض وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا ويتحمل وزر هذا كل من يحرض ضد الجيش ويدعو إلى تكفير أبنائه فأبناء الجيش هم أبناؤنا وفلذات أكبادنا إن من أكبر التحديات التي تواجه مصر اﻵن هو انتشار هذا الفكر التكفيرى الدموي الخطير، واﻷمر يحتاج إلى معالجة اﻷسباب وإعادة النظر في أساليب المواجهة وتوسيع دائرة المشاركة والمشورة وتهيئة المناخ لاصطفاف وطني حقيقي».

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

وكانت الصفحة الرسمية للعميد محمد سمير، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، أعلنت أنه نتيجة الأعمال القتالية الناجحة للقوات المسلحة أثناء تنفيذ عملية حق الشهيد تمكنت، ظهر الخميس، من إحباط محاولة قيام العناصر التكفيرية استهداف أحد الكمائن جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء وتمكنت عناصر من قوات إنفاذ القانون من قتل 30 إرهابيًا وإصابة 10 آخرين بإصابات خطيرة وتدمير (8) مزارع يحتمي بها الإرهابيين و(3) عربة دفع رباعي بالإضافة إلى عربة فيرنا ودراجة نارية كان يستخدمها العناصر الإرهابية.

الشهيد عبد الله شكر، شهيد البحيرة

ونعت الصفحة استشهاد عدد 4 فرد وإصابة 8 آخرين من أبطال القوات المسلحة نتيجة تبادل إطلاق النيران أثناء المواجهات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تشييع جثمان شهيد الشيخ زويد بالبحيرة..و«الدستور»: «كان من أنشط شبابنا» (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق