أهم الأخبار اليوم .. وزيرا البيئة والموارد المائية يشاركان في اجتماع الوزراء العرب

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، في اجتماع الوزراء العرب على هامش الشق الرئاسي رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف الثالث والعشرين لتغير المناخ، بمدينة بون بألمانيا، خلال الفترة من 15-17 نوفمبر 2017.

افتتح الاجتماع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، والذي توجه بالشكر للحكومة المغربية على استضافتها الدورة السابقة لمؤتمر الأطراف ولحكومة فيجى على رئاستها الحالية للدورة، كما وجه الشكر للمفاوضين العرب على دورهم في الحفاظ على المصالح العربية.

وأكد أهمية وحدة المجموعة العربية لتكون قوة مؤثرة في المفاوضات، خاصة أن الفترة المقبلة ستكون حاسمة قبيل مؤتمر الأطراف القادم في بولندا، ودعا إلى استمرار التنسيق في إطار مجموعة الـ77 والصين والتي ستترأسها مصر، اعتبارًا من يناير 2018، بما يحقق مصالح المجموعة العربية للسعي لتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن الغذائي والمائي وأمن الطاقة ومحاربة الفقر.

وقد توجه الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بالشكر للجامعة العربية على دعوة الوزراء العرب لهذا الاجتماع، وأشاد بدعم الدول العربية لمصر في صندوق المناخ الأخضر، مشيرًا إلى أن مؤتمر الأطراف الحالي عمل في جو من الهدوء للإعداد لمؤتمر بولندا القادم كما كان مخططًا له، لذا فهو مؤتمر لجمع مدخلات الأطراف، بينما سيشهد المؤتمر المقبل النتائج اللازمة لتفعيل اتفاق باريس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرا البيئة والموارد المائية يشاركان في اجتماع الوزراء العرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق