عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محافظ الدقهلية: إنشاء بورصة للأسماك بالمنزلة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه سيتم إنشاء بورصة لبيع الأسماك ببحيرة المنزلة، بما يحافظ على حق الصياد والمواطن.

وقال «الشعراوي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «المحافظة قدمت مشروعًا متكاملًا لتطوير وتنمية بحيرة المنزلة ومحيطها، حيث سيتم إنشاء بورصة بيع الأسماك ومنطقة مصانع قبلي الطريق المزمع إنشاؤها بامتداد البحيرة، حيث سيتم إنشاء مصانع للفوم والثلج والشبك والتغليف للأسماك وكل الصناعات السمكية بحيث تكون كل الصناعات تخدم الصيادين والبحيرة.

وأشار إلى أنه حتى الآن تمت إزالة 50% من تعديات المباني داخل البحيرة، بالإضافة إلى تطهير وإزالة ما يزيد على 3 ملايين متر من الأحواش والأقفاص السمكية وورد النيل، وجارٍ العمل على استكمال أعمال تطهير المسطح المائى بالكامل وفتحه للصيد الحر.

وقال المحافظ: «غير مسموح بوجود تعدٍ ولو متر واحد داخل البحيرة أو على شاطئها، وستتم إزالة جميع التعديات ونقل السكان بالجزر إلى أماكن جديدة خارج البحيرة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الدقهلية: إنشاء بورصة للأسماك بالمنزلة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق