أهم الأخبار اليوم .. باحث مصري يحصل على جائزة الشباب العربي لعام ٢٠١٧

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصل حازم عمر، باحث الدكتوراة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، على جائزة الشباب العربي، المقدمة من معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ALECSO»، بجامعة الدول العربية، عن دراسته «الأمن القومي العربي في القرن العشرين.. مصادر التهديد وسبل الحماية».

وتناولت دراسة الباحث قضية الأمن القومي العربي في القرن الحادي والعشرين، وركزت على التهديدات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة العربية، وناقشت أزمة «الدولة العربية» لا سيما قضايا العجز الاقتصادي وتسييس التعددية الاجتماعية التي ذاع صيتها بين أبناء البلد الواحد.

وطرحت الدراسة عدة سياسات للخروج من المأزق العربي الذي يسوده شعور بأننا في أزمة يكاد لا يفلت منها أحد، ومن هذه السياسات، تصحيح العلاقة بين الدولة والمجتمع، وبناء برامج للتنمية المستدامة وتفعيل استراتيجة 2030 في الدول العربية التي طبقتها، والتوجه نحو مشروعات التكامل العربي باعتباره سبيلًا للخروج من الأزمة.

وكان معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية، أعلن عن هذه المسابقة مطلع هذا العام في موضوع «الأمن القومي العربي اختراق الخارج واحتراق الداخل»، وتعقد هذه المسابقة للعام الخامس على التوالي من قبل المعهد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. باحث مصري يحصل على جائزة الشباب العربي لعام ٢٠١٧ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق