عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «تعليم النواب» تنتقد ترقية 500 ألف معلم دون معايير.. و«شوقي»: «إحنا بنغزل برجل حمار»

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الوزراء السابقين بأنهم كانوا يقومون فقط بتسيير الأعمال، حتى أصبح الطالب يدخل المدرسة ولا يتعلم شيئا، مشيراً إلى أن أثيوبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا والمغرب أفضل من مصر في التعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم، لمناقشة طلبات إحاطة الأعضاء الموجهة للوزير.

من جانبه اتهم النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، وزارة التعليم بترقية المدرسين بنفس الأساليب القديمة وفقاً لاستحقاقات وقتية دون النظر لمعايير موضوعية للترقي، مشيراً إلى ترقية 500 ألف معلم بعد اختبارهم عن طريق أكاديمية التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم، لم يرسب منهم أحدا، وهو ما اعتبره ترقية لغير المستحقين للجدارة المهنية.

ورد وزير التربية والتعليم، أن الترقيات لم تتم بعد، وأن هناك اعتبارات يرى المدرسون أنها حق مكتسب، وأن وزارته حاولت إجراء مسابقات محلية لتعيين المدرسيين، إلا أن المحافظون يرغبون في تعيين أبناء المحافظة بدلاً من التعرض لمشاكل الاغتراب.

ولفت الوزير إلى أن بعض المعلمين حصلوا على تدريب بنك المعرفة وكانت نتائجها مبهرة على مستوى المعلمين، «ولو حصل كل المعلمين على هذه الدورات ستحدث طفرة إذا كانوا جادين في التدريب»، وتابع: «إحنا بنقوم بدور الشاطرة اللي بتغزل برجل حمار، ونقوم بإيقاف أي هدر وتدبير الموارد للوزارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تعليم النواب» تنتقد ترقية 500 ألف معلم دون معايير.. و«شوقي»: «إحنا بنغزل برجل حمار» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق