أهم الأخبار اليوم .. «الشباب والرياضة» تنجز 324 مشروعًا خلال 2016 /2017

0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عبدالقادر، مدير المكتب الفني لوزير الشباب والرياضة، إن الخطة التنفيذية للوزارة خلال العام المالى 2016 /2017 تضمنت 324 مشروعا، ومنها برامج التنمية الثقافية والعلمية، لافتا إلى أنه تم تقليص الميزانية المخصصة لبعض البرامج والأنشطة في العام المالى الحالي لضعف الميزانية.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت مساء اليوم ضمن فعاليات البرنامج التدريبى «آليات تنفيذ استراتيجية الفساد وجرائم العدوان على المال العام»، والذي تنفذه الوزارة (الادارة العامة للتنظيم والإدارة) خلال الفترة من 19 إلى 23 من نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبى قير بالاسكندرية بحضور شباب من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور أحمد محروس استاذ الادارة العامة وخبير التدريب والسياسات أن مكافحة الفساد وحدها لا تكفى لبناء الأمم، وانما تحتاج إلى تعزيز ثقافة النزاهة في المجتمع حتى نسير على الطريق الصحيح للتقدم.. واوضح أن الفساد هو سوء استخدام السلطة من اجل تحقيق مكسب خاص طبقا لتعريف البنك الدولى ومنظمة الأمم المتحدة لمفهوم الفساد، مؤكدا أنه ليس حالة فردية، وإنما تقوم به مجموعات وشبكات على الأرجح.

كما ركز على أهم أسباب الفساد في مصر، ومنها ضعف الحماية للمبلغين وعدم وجود ضمانات وحوافز لهم، طول فترة الاجراءات القانونية والقضائية الذي يساعد على هروب بعض المتهمين للخارج دون محاكمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الشباب والرياضة» تنجز 324 مشروعًا خلال 2016 /2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق