أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل: راضٍ عن أداء مترو الأنفاق.. ونبحث سبل جديدة لإيجاد موارد مالية لتمويله

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إنه راضٍ عن أداء المترو خاصة في سرعة الوصول، وهذا واضح عند مقارنته بأي مواصلة آخرى، لافتَا إلى أن المترو وسيلة حضارية ممتازة للانتقال داخل القاهرة.

وتابع «عرفات»، خلال حواره ببرنامج «آخر النهار»، المذاع على فضائية «النهار»، مساء الإثنين، أنه مؤتمن على المترو ويعمل على الحفاظ عليه من خلال صيانته بشكل مستمر، وهذا يحتاج إلى تكاليف مادية مرتفعة، ولهذا تم زيادة أسعار تذاكر المترو خلال المرحلة السابقة.

وذكر أن مساهمة الإعلانات والأنشطة الجانبية في موازنة مترو الأنفاق لا يمكن الاعتماد عليها بصورة أساسية لأنها تمثل نسبة دخل بسيطة في جميع دول العالم، مشيرا إلى أنه يتم دراسة إمكانية طباعة الإعلانات على تذاكر المترو.

وأكد أن الدولة تبحث على سبل جديدة لإيجاد موارد مالية لتطوير المترو، وأنه في حال تطبيق نظام سعر التذكرة على حسب عدد المحطات في النظام الجديد لن يتأثر بها ركاب المحطات المحدودة وحتى 7 محطات.

وشدد على أن تقسيم سعر التذكرة على حسب المحطات يمثل عدالة اجتماعية، لأن أسعار النقل والمواصلات خارج المترو تقسم حسب المسافة والمناطق وكل منطقة لها سعر معين، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على إدخال تطويرات جديدة على ماكينات التذاكر والتي تمكن هيئة مترو الأنفاق من تقسيم التذاكر حسب المحطات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل: راضٍ عن أداء مترو الأنفاق.. ونبحث سبل جديدة لإيجاد موارد مالية لتمويله .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق